NORTH PULSE NETWORK NPN

معركة إدلب قد تنطلق في أي لحظة

نورث بالس
قال المسؤول العام في “لواء الباقر” المدعو الحاج خالد، التابع للفصائل الإيرانية إن “معركة إدلب قد تنطلق في أي لحظة”، في تصريح لصحيفة “القدس العربي”:
وأضاف إنه “من الطبيعي ألا نبقى في وضع الدفاع، نحن ننسق مع الجانب الروسي لكل الاحتمالات على أرض الميدان، ويجب حاليا أن نعمل على إبعاد خطر المعارضة عن المناطق المدنية في ريف حماة الشمال الغربي، وهذا الأمر لن يتم إلا من خلال العمل الميداني”.
من جانبه قال أبو عمر وهو قيادي في هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) إنه تم رفع الجاهزية القتالية للهيئة على محاور القتال في ريف إدلب لردع أي سيناريو يقوم به القوات الحكومية وحليفه الروسي.
وتحدث المصدر عن مراحل محتملة للعملية العسكرية المرتقبة والتي تهدف لتأمين طريق “حلب – اللاذقية”، حيث تبدأ المرحلة الأولى من جنوب إدلب، وتهدف إلى السيطرة على منطقتي سهل الغاب وجبل الزاوية، مشيراً إلى أن القوات الحكومية تعجز عن التقدم شمالاً دون السيطرة على المنطقتين السابقتين.
ورجحت المصادر اتساع العملية العسكرية لتصل شمال غربي منطقة جبل الأكراد وجسر الشغور، إلى شمال شرقي منطقة جبل الأربعين وأريحا، وهو الاتجاه الذي يؤدي مباشرة إلى مدينة إدلب.
في المقابل، تتحدث تسريبات أخرى عن وجود خطة أخرى لدمشق تقضي بمهاجمة إدلب مباشرة من جهة سراقب، بهدف ضرب القيادة وشل المركز، وما يعزز هذا الاحتمال وجود أنباء عن طلب روسي من تركيا بسحب نقاط المراقبة الست بين سراقب وإدلب.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.