NORTH PULSE NETWORK NPN

بطلب روسي.. تطويع شبان في ريف حمص لحماية قوافل ومناجم الفوسفات

نورث بالس
أعلن المكتب الإداري الخاص بميليشيا “قوات سند الأمن العسكري” التي يُديرها العميد رسلان أسبر في حمص عن فتح باب الانتساب للمدنيين الراغبين بالالتحاق في صفوف مقاتليه الموجودين في ريف حمص الشرقي مقابل رواتب مالية شهرية تتراوح بين 250 و 180 ألف ليرة سورية.
ونقل موقع محلي، عن مصادر في حمص إن “حي الحضارة الذي يوجد فيه المكتب الإداري لميليشيا “سند الأمن العسكري” شهد إقبالاً واسعاً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية لفئة الشباب الذين وجدوا بالتطوّع ضالّتهم نظراً للوضع المعيشي الصعب الذي يعاني منه معظم القابعين داخل مناطق سيطرة النظام”.
وأوضح أن العميد رسلان أسبر الذي يحظى بمكانة مرموقة لدى غرفة عمليات مطار حميميم الروسية، والمسؤولة عن دعم ميليشيا “سند” أصدر تعليماته بالسماح للفئات العمرية من عمر 18 حتى 45 عاماً بالالتحاق في صفوفهم.
وينص العقد المُبرم على التزام المُنتسبين بدوام 20 يوماً مقابل عشرة أيام إجازة من كل شهر، وأشارت المصادر أن المهام التي ستُوكل إليهم هي عبارة عن ترفيق عسكري لقوافل نقل الفوسفات من منجم “الصوانة” بريف حمص الشرقي، وصولاً إلى ميناء محافظة طرطوس قبل أن يتم شحنه عَبْر البواخر إلى الأراضي الروسية.
وتتبع قوات “سند الأمن العسكري” إلى شعبة “المخابرات العسكرية” في دمشق، وتعمل على منح مقاتليها “بطاقات أمنية” تخوّلهم من خلالها بالتجول دون التعرض لهم، أو مساءلتهم من قِبل الحواجز الأمنية المنتشرة في مناطق سيطرة حكومة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.