NORTH PULSE NETWORK NPN

روسيا تطارد مدمرة أميركية والدفاع تستدعي الملحق العسكري

نورث بالس
قالت روسيا إن إحدى سفنها الحربية طاردت مدمرة أمريكية حاولت انتهاك المياه الإقليمية الروسية خلال مناورات بحرية بين روسيا والصين في بحر اليابان، اليوم الجمعة، 15 أكتوبر/ تشرين الأول، بحسب وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء.
ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الأمريكي، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
ونقلت وكالة «إنترفاكس» عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن طاقم السفينة الروسية الأميرال تريبوتس أرسل إشارة تحذير بالراديو للسفينة الأمريكية «يو إس إس تشافي» وأبلغها بأنها «دخلت منطقة مغلقة أمام حركة الملاحة بسبب التدريبات بنيران المدفعية».
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها استدعت الملحق العسكري الأمريكي وفق ما قالت أنه جاء “على خلفية التحركات غير المهنية” للمدمرة Chafee”، التي حاولت خرق الحدود البحرية لروسيا.
وقالت الدفاع في بيان: “تمت مساء يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول دعوة الملحق الخاص بشؤون الدفاع في السفارة الأمريكية لدى موسكو إلى الإدارة العامة للتعاون العسكري الدولي في وزارة الدفاع الروسية. وجرى إبلاغ ممثل القوات المسلحة الأمريكية بموقف وزارة الدفاع الروسية من محاولة المدمرة Chafee التابعة للقوات البحرية للولايات المتحدة خرق حدود دولة روسيا الاتحادية في منطقة مضيق بطرس العظيم يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول”.
وشددت الوزارة على أنها أوضحت للملحق العسكري الأمريكي أن “التحركات غير المهنية لطاقم المدمرة Chafee، انتهكت بشكل صارخ القواعد الدولية لفض الاشتباك بين السفن في البحر ومبادئ الاتفاق الحكومي الروسي الأمريكي حول منع وقوع الحوادث في البحر المفتوح والمجال الجوي فوقه والمبرم عام 1972”.
وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، أن المدمرة “Chafee” التابعة للبحرية الأمريكية والتي وصلت بحر اليابان قبل عدة أيام، اقتربت في الساعة الخامسة تقريبا بعد ظهر اليوم، من المياه الإقليمية الروسية وحاولت خرق حدود البلاد.
وأشارت الوزارة إلى أن السفينة الكبيرة المضادة للغواصات “الأميرال تريبوتس” التابعة للبحرية الروسية، أبعدت المدمرة الأمريكية من الحدود بعد عدم استجابتها للإنذارات الموجهة لها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.