NORTH PULSE NETWORK NPN

كشف مخطط خطير لتنظيم “داعش” في أوروبا

نورث بالس
كشفت الشرطة الإسبانية، اليوم الجمعة، بأن عمليتها الأمنيّة التي قامت بها قبل يومين كشفت مخططاً خطيراً من قبل خلية لداعش في أوروبا.
وذكر مصدر أمني إسباني مسؤول بأن العمليّة التي نفذّها جهاز المخابرات العامة التابع للشرطة الإسبانية أول من أمس، أدت إلى اعتقال 5 أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى خلية لداعش، والتي كان سبقها اعتقال 3 أشخاص آخرين مطلع العام الحالي بتهمة الانتماء إلى الخليّة نفسها.
وكشفت المصدر بأن عناصر تابعين لتنظيم داعش كانوا يحاولون منذ فترة إرساء قواعد لهم في عدد من بلدان الاتحاد الأوروبي وتشكيل خلايا لتدريبها بهدف القيام بعمليات إرهابية.
وقال المصدر إن نِقاط عبور هذه العناصر إلى الأراضي الأوروبية غالباً ما تكون عن طريق شبكات الهجرة غير الشرعية التي تستخدم المنافذ البحرية في مناطق الجَنُوب الإسباني، حيث يوجد خاصرة رخوة تسببت بمشاكل بين إسبانيا والمغرب قبل نحو شهر، خلال ارتفاع نسبة الهجرة غير الشرعية هناك.
وتحدثت الشرطة الإسبانية عن الخلية معتبرةً أنها خطيرة جداً، وقال ناطق باسم الشرطة الإسبانية، إن الخليّة المزدوجة التي جرى اعتقال أفرادها “خطيرة جداً؛ لأنها كانت تمكّنت من تدريب عناصرها وأوشكت على حيازة أسلحة أوتوماتيكية من بينها رشّاشات من طراز كلاشنيكوف”.
وأوضحت إسبانيا بأن الخلية تضمّ مجموعة من الشبّان الجزائريين، بينهم اثنان من المشتبه في انتمائهم إلى تنظيم “داعش”، وسبق أن شارك أحدهما في الحرب السورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.