NORTH PULSE NETWORK NPN

تظاهرة في إدلب احتجاجاً على رفع أسعار المحروقات

نورث بالس
انطلقت في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا، اليوم الجمعة، 15 أكتوبر/ تشرين الأول، مظاهرة احتجاجاً على “الغلاء ورفع أسعار المحروقات والمواد الغذائية بشكل غير مسبوق”.
وقالت مصادر محلية، إن مئات المتظاهرين خرجوا بعد صلاة الجمعة، بمظاهرة حاشدة في ساحة الساعة وسط مدينة إدلب، ضد “حكومة الإنقاذ” التي شكّلتها ”هيئة تحرير الشام/ جبهة النصرة سابقاً التابعة لتنظيم القاعدة المصنف عالمياً ضمن قوائم الإرهاب”.
وأضافت المصادر أن المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب “الإنقاذ” “بإيقاف سياسة التسلط على السكان ومقاسمتهم لقمة عيشهم”.
وهتف المتظاهرون بهتافات مناوئة لحكومة الإنقاذ وزعيم “هيئة تحرير الشام”، أبو محمد الجولاني، أبرزها “تسقط هيئة تحرير الشام، جولاني ولاك ما بدنا ياك ”، بحسب المصادر نفسها.
وتعاني المناطق التي تسيطر عليها “هيئة تحرير الشام” من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية والمحروقات، حيث تحتكر ما تسمى بشركة “وتد للبترول” التابعة للهئية على المحروقات، ورفعت في الآونة الأخيرة شعر أسطوانة الغاز المنزلي إلى /114/ ليرة تركية، أي ما يعادل /45/ ألف ليرة سورية، فيما كانت قبل أقل من شهر نحو /98/ ليرة تركية.
ويسود التذمر والاستياء أوساط معظم السكان في المنطقة، لعدم قدرتهم على شراء المتطلبات الأساسية في ظل تفشي الفساد معظم إدارات “الحكومة المؤقتة” وسرقة المواد الإغاثية التي يتم تقديمها من قبل الجمعيات والمنظمات الإغاثية العاملة في المنطقة. كما اعتمدت “المؤقتة” الليرة التركية في تبادلاتها التجارية بدلاً من الليرة السورية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.