NORTH PULSE NETWORK NPN

تأهب قوات الحكومة في الريف الشمالي لحلب رداً على التهديدات التركية

نورث بالس

ذكرت معلومات خاصة لموقعنا من مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي أن ضباطاً من القوات الحكومية السورية أصدروا قراراً بإيقاف جميع الإجازات لعناصرهم في بلدة “تل رفعت”.

وأفاد المصدر العسكري، الذي لم يفصح عن اسمه، أن قوات الحكومة السورية في تلك المناطق رفعت حالة التأهب والاستنفار لديها إلى الدرجة القصوى، في ظل وصول تعزيزات عسكرية ضخمة لها تضمنت دبابات (T – 90) ومدافع ثقيلة إلى البلدة ومحيطها.

كما أفاد مصدر أمني ضمن قوات الحكومة عن وصول تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مطار منغ العسكري شمال مدينة حلب.

وبحسب المعلومات التي ذكرها المصدر الأمني أن قوات الحكومة أرفقت بمجموعة كبيرة من عناصر الفرقة الرابعة (مهام خاصة) المدعومة بشكل كبير من القوات الروسية.

كما نوه المصدر أنه من المرتقب أن تبدأ القوات الحكومية بعملية عسكرية تستهدف السيطرة على المناطق الواصلة إلى منطقة عفرين، تزامناً مع عمل عسكري في محافظة إدلب للسيطرة على الطريق الدولي (M – 4).

وأضاف المصدر الأمني القول إن عناصر القوات الحكومية المتواجدين داخل مطار منغ، ينتظرون الأوامر العسكرية للانتشار في المناطق التي من المقرر السيطرة عليها.

يأتي هذا التصعيد العسكري، بعد أنباء عن عملية عسكرية تركية على بلدة “تل رفعت”، رغم تأكيد عدد من المراقبين والمحللين السياسيين عن قدرة تركيا على شن عملية عسكرية جديدة على الأراضي السورية، في ظل التوترات التي تمر بها داخلياً وخارجياً، وكذلك الإنذارات الروسية المتكررة لها، وخاصة ما صرح به اليوم مساعد وزير الخارجية الروسي بوغدانوف عن أن الرئيس التركي وجد في عمليات الدخول إلى الأراضي السورية لعبة مسلية له، ولكن هذه المرة قد تختلف حساباته.

وكان الطيران الروسي قد نشر قصاصات ورقية فوق مدينتي إعزاز ومارع اليوم، هدد فيها الفصائل العسكرية في المدينتين أن الجيش السوري قادم لتحريرهما.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.