NORTH PULSE NETWORK NPN

تحالف منظمات المجتمع المدني يعقد مؤتمره التأسيسي الأول

القامشلي – نورث بالس
بعد الحوارات والمناقشات التي دارت بين ممثلي/ممثلات العديد من المنظمات الفاعلة في شمال وشرق سوريا والتي دامت لعدة أشهر، ونظرا لتعقيدات السياق التنموي والسياسي في تطوير المجتمع، عقد تحالف منظمات المجتمع المدني في شمال وشرق سوريا مؤتمره التأسيسي المزمع عقده يومي 17/18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
هذا وعقد تحالف منظمات المجتمع المدني في شمال وشرق سوريا المؤتمر التأسيس الأول اليوم الاحد في صالة زانا بمدينة القامشلي بمشاركة 200 ممثل/ممثلة عن أكثر 100 منظمة في شمال وشرق سوريا.
ويهدف المؤتمر إلى تحقيق تأسيس تحالف منظمات المجتمع المدني في شمال وشرق سوريا، وإقرار الوثائق التأسيسية وتشكيل الهيئات واللجان عبر الانتخابات والتصويت المباشر.
وقالت نور عجيل عضوة اللجنة التحضيرية للمؤتمر لـ “نورث بالس” “من المقرر في اليوم الأول انضمام منظمات المجتمع المدني من كافة مناطق شمال وشرق سوريا, ومن ثم مناقشة النظام الداخلي الخاص بالتحالف بالإضافة لانتخاب مجلس الإدارة والذي سيتكون من 15 عضو/ة، وسيكون تمثيل النساء ما يقارب الـ 50 %”.
وتابعت العجيل:” أما اليوم الثاني سيطلق فيه أعمال وفعاليات التحالف” مشيرة أن الهدف من التحالف هو خلق أرضية مشتركة تجمع منظمات المجتمع المدني بشمال وشرق سوريا بالإضافة إلى ترسيخ وتعزيز وتنمية المجتمعات المحلية.
وأشار عزالدين صالح مدير منظمة سوريون من أجل العدالة, إلى أن الهدف الرئيسي للتحالف هو مناصرة القضايا المحلية, قضايا شمال وشرق سوريا خاصة والقضايا السورية بشكل عام.
مؤكدا ” إن التحالف سينجح اذ ما عمل بشكل جدي لتحقيق الأهداف التي وضعتها لأن الأهداف تخص جميع سكان مناطق شمال وشرق سوريا وسوريا عامتاً”.
ومن المرتقب أن يشارك في اليوم الثاني من المؤتمر جهات خارجية وممثلين عن منظمات دولية، سيتم مناقشة الخطوات والرؤى المستقبلية وتقديم التوصيات والمقترحات والتطلعات لمجلس الإدارة المنتخب.

تحرير: ديلان محمد

إعداد وتصوير: خمكين قره مان – شفزان محمود

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.