NORTH PULSE NETWORK NPN

شيوخ ووجهاء الشهباء وعفرين يدينون التهديدات التركية على المنطقة

الشهباء – نورث بالس
أعلن وجهاء وشيوخ مقاطعتي شهباء وعفرين تضامنهم بمختلف المكونات لمواجهة التهديدات التركية من خلال التماسك والإصرار على تحرير كافة المناطق السورية، مدينين الاعتداءات والتهديدات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.
هذا وأدلى وجهاء وشيوخ مقاطعتي عفرين والشهباء، اليوم الثلاثاء، بيانا بخصوص التهديدات التركية لشن عملية عسكرية على مناطق شمال وشرق سوريا، قرئ من قبل وليد حمادة.
وقال البيان ” إن سوريا المعروفة تاريخياّ بنسيجها الاجتماعي المتميز من حيث الغنى الثقافي والحضاري النسيج الذي يضم الكثير من الأديان والمذاهب والألوان التي كانت سراّ في قوة سوريا وتميزها اجتماعياّ عن باقي المناطق وهذا ما جعلها هدفاّ لبعض القوى الخارجية وعلى رأسها تركيا التي تضمر الشر والحقد للحقيقة الاجتماعية والتاريخية لسوريا وعلى هذا الاساس تدخلت تلك القوى وحاولت اولاً تمزيق النسيج الاجتماعي ولكن صمام الامان المتمثل بشيوخ العشائر والوجهاء كانوا على بينه بمخططات تلك القوى وعلى رأسها تركيا التي لم تتوقف عن تدمير سوريا ارضاً وشعباً واستمرارها في التهديد”.
وأدان شيوخ ووجهاء العشائر في البيان، الاعتداءات والتهديدات التركية المستمرة على سوريا ومناطق الإدارة الذاتية.
وتابع البيان” كما نعلن تضامنا بمختلف المكونات لمواجهة التهديدات التركية من خلال التماسك والإصرار على الحقيقة التاريخية والاجتماعية لسوريا والإصرار على تحرير كافة المناطق السورية المحتلة من قبل الدولة التركية من إدلب وعفرين واعزاز وجرابلس والباب ورأس العين وتل ابيض”.
وفي ختام بيانهم طالب الشيوخ ووجهاء العشائر المجتمع الدولي القيام بواجبه الاخلاقي والقانوني لوضع حد لتهديدات وجرائم الدولة التركية على الشعب السوري.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.