NORTH PULSE NETWORK NPN

هادي البحرة: هناك اهتمام دولي بأعمال اللجنة الدستورية

نورث بالس
قال رئيس اللجنة الدستورية السورية عن “المعارضة”، هادي البحرة إن هناك اهتمام دولي بأعمال اللجنة الدستورية وانتظار لما ستتمخض عنه الجولة”.
وأضاف البحرة في مؤتمر صحفي إن الدول المعنية بسوريا تترقب نتائج اجتماعات الجولة السادسة للجنة المتواصلة في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف.
وتابع: “إما أن تثبت هذه الجولة أن كافة الأطراف جادون في التوصل إلى صياغة مشروع الدستور أو يضيعون الوقت”.
واستدرك: “لا نستطيع الآن أن نحكم على جدية كافة الأطراف، سننتظر إلى الجلسة الأخيرة الجمعة، وسيكون واضحا نوايا كل طرف ومدى الجهد الذي بذله، سواء للتفاهم أو لإضاعة الوقت”.
وأوضح البحرة أنه تم البدء بالنقاشات في جلسة اليوم، الثالث، وكان هناك إشارة واضحة إلى أن بعض القوى في جميع أنحاء سوريا باتت متحالفة ضد أي عملية سياسية”، وأردف: “هناك جهات تنتفع، سواء من دوائر الفساد أو دوائر الارهاب، من استمرار حالة سفك الدماء والفوضى”.
ولفت إلى أن اللجنة ناقشت اليوم ورقة هامة تقدم بها أعضاء من المجتمع المدني عن سيادة القانون في الدولة السورية، وسيادة القانون هي من أسس دولة القانون، وأشاروا بشكل واضح إلى ضرورة خضوع كل مؤسسات الدولة للقانون، وتنفيذ القوانين المنبثقة عن الدستور.
ومن المقرر انتهاء الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الجمعة المقبل، بعد أن انطلقت الإثنين، عقب أكثر من 8 شهور وخمس جولات لم تحقق أي نتيجة تُذكر منذ الإعلان عن تأسيسها في 2019.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.