NORTH PULSE NETWORK NPN

أردوغان يأمر بإعلان 10 سفراء “أشخاصاً غير مرغوب بهم” في بلاده

نورث بالس

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، 23 أكتوبر/ تشرين الأول، بأنّه أَمَرَ وزارة الخارجية باعتبار 10 سفراءٍ، من بينهم سفراء الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا “أشخاصاً غير مرغوب فيهم”.

ونقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله: “أصدرت تعليمات إلى وزير الخارجية، لإعلان السفراء العشرة أشخاصاً غير مرغوبٍ بهم بأسرع وقت”، وذلك على خلفية مطالبتهم بإطلاق سراح رجل الأعمال عثمان كافالا المتهم بالتورط بمحاولة انقلاب.

وفي وقتٍ سابقٍ، هدّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بطرد سفراء 10 دولٍ، من بينها فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، بعد دعوة للإفراج عن المعارض، عثمان كافالا، أطلقتها هذه الدول، حسبما ذكرت وسائل الإعلام التركية، الخميس الماضي.

ووفقاً لما نقلته عدّة وسائل إعلامٍ تركية، عن الرئيس التركي قوله: “أبلغت وزارة خارجيتنا أننا لا نستطيع أن نسمح لأنفسنا باستقبالهم في بلادنا، هل من واجباتكم تلقين تركيا درساً؟”، مؤكداً أن القضاء التركي “مستقل”.

جاءت تصريحات أردوغان هذه على خلفية دعوة 10 دولٍ غربية هي “كندا، فرنسا، فنلندا، الدنمارك، ألمانيا، هولندا، نيوزيلاندا، النرويج، السويد، والولايات المتحدة”، عبر بيانٍ الاثنين الماضي، إلى “تسوية عادلة وسريعة لقضية رجل الأعمال والناشط التركي المسجون “عثمان كافالا” المسجون قيد المحاكمة منذ 4 أعوامٍ خلت.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.