NORTH PULSE NETWORK NPN
A Syrian man holds the Iranian flag as a convoy carrying aid provided by Iran arrives in the eastern city of Deir Ezzor on September 20, 2017 while Syrian government forces continue to press forward with Russian air cover in the offensive against Islamic State group jihadists across the province. Two separate offensives are under way against the jihadists in the area -- one by the US-backed Syrian Democratic Forces, the other by Russian-backed government forces. The Syrian army now controls around 70 percent of the city and is battling to oust IS from the remainder, according to the Britain-based Observatory. / AFP PHOTO / LOUAI BESHARA (Photo credit should read LOUAI BESHARA/AFP/Getty Images)

ما الهدف من زيارة كبار التجار الإيرانيين لدير الزور

نورث بالس

بعد أن اشترت الكثير من الأراضي الزراعية والممتلكات المدنية توزعت بين المنازل والمحال التجارية، يبدوا أن إيران تسعى إلى تخصيص سوريا مكاناً لكسر الحصار المفروض عليها وتصريف بضائعها دال الأراضي السورية.

وكشفت مصادر إعلامية في دير الزور أن المحافظة شهدت خلال الأيام الماضية قدوم تجار إيرانيين، وذلك بحماية من “الحرس الثوري” الإيراني في مهمات تجارية.

ومن جانبه نقل موقع محلي، عن مصادر أن عشرة من كبار رؤوس الأموال الإيرانيين قدموا برفقة وفد من منظمة “جهاد البناء” إلى مدن الميادين والبوكمال مؤخراً لشراء عقارات ومنازل وللبحث عن المنازل الكبيرة وذات الموقع الملائم، حيث دفع هؤلاء مبالغ خيالية تتراوح بين 500 مليون الى مليار ليرة سورية للعقار.

وتسيطر كلاً من روسيا وإيران على الكثير من مقدرات البلاد، ووزعتا كافة المؤسسات الخدمية والعسكرية فيما بينهم، ويبدوا أن الدولتين تسعيان إلى السيطرة الكاملة على قرارات ومقدرات البلاد متناسين أوضاع الشعب السوري.

وأكدت أن عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة البوكمال طلبوا من الأهالي عدم البيع دون علم مكاتب عقارية وعدم البيع لأي شخص من خارج المدينة، حيث اعتقل فرع “الأمن السياسي” في البوكمال شخص بسبب بيع منزله في حي المساكن لتاجر إيراني مقابل 400 مليون ل.س.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.