NORTH PULSE NETWORK NPN

قوات حكومية تعزل “مخيم اليرموك” بدمشق عن محيطه

نورث بالس

أكدت منظمة فلسطينية أن الحكومة السورية عزلت “مخيم اليرموك” جنوبي دمشق، عن محيطه بسواتر ترابية، لتقييد حركة المدنيين هناك.

وقالت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، اليوم السبت، إن العائدين من أهالي “مخيم اليرموك” للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق إلى منازلهم، اشتكوا من وضع عدد من السواتر الترابية التي تعيق حركتهم باتجاه المناطق والبلدات الأخرى المجاورة للمخيم والتي تعزلهم عنها.

وأضافت أن أهالي “المخيم” وحي “التضامن” يطالبون بإزالة كافة السواتر الترابية والحواجز التي تفصل بين المنطقتين، وذلك بسبب التداخل الكبير بينهما، متسائلين لماذا هذا الفصل بين المخيم ومحيطه، وهل المخيم والتضامن بلدين متجاورين ويحتاج سكانهما فيزا لزيارة بعضهم، مطالبين بتسهيل عودة السكان إلى مناطقهم وإعادة إعمارها وتأهيل البنى التحتية، لا وضع عراقيل لتأخير عودتهم وزيادة معاناتهم.

المجموعة أكدت أن القوى الأمنية التابعة للحكومة تفرض إجراءات أمنية مشددة على المخيمات الفلسطينية التي تقع تحت سيطرتها، أو التي أعادت السيطرة عليها، حيث اتخذت قرارات عديدة قيدت حركة الفلسطينيين في الدخول والخروج إلى مخيماتهم والتحكم في معيشتهم.

وكان يعيش في حيّ التضامن الدمشقي قبل أحداث الحرب، مئات العائلات الفلسطينية التي هجرت بعد سيطرة المعارضة وحملات القصف العشوائي والاشتباكات بين القوات الحكومية وفصائل المعارضة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.