NORTH PULSE NETWORK NPN

للسيطرة على الفيلق الأول وإبعاد الميليشيات الإيرانية الفيلق الأول في عهدة روسيا

نورث بالس

بدأت القوات الروسية في سوريا مؤخراً بتدريب التشكيلات العسكرية التابعة للفيلق الأول في القوات الحكومية جنوب سوريا، ويأتي ذلك في سياق ربطها بالقوات التابعة لها داخل الأراضي السورية.

وجندت القوات الروسية ميليشيا قوامها 1500 عنصر لحماية مصالحها في ريف حمص بعد أن شهدت هجمات من قبل بعض الخلايا، وجهزتها تحت مسمى “درع الأمن العسكري” وخصصت لهم أسلحة مضادة للدروع، وسيارات دفع رباعي تحمل رشاشات بهدف حماية حقول النفط والفوسفات.

وقالت شبكة إخبارية محلية، إن ضابطا روسيا أشرف على تدريبات عناصر الفيلق الأول في حقل الرماية بريف دمشق، وذلك بعد أسبوعين على انتهاء تدريبات مشتركة نفذتها القوات الروسية والفرقة 15 التابعة للفيلق الأول شمال شرق محافظة السويداء.

وأوضحت أن مجموعة من ضباط الأمن الروس زاروا مقر قيادة الفيلق الأول واجتمعوا مع قائد اللواء مفيد حسن، لمناقشة الأوضاع الأمنية في مناطق انتشار الفيلق جنوب سوريا، وملف تهريب المخدرات إلى الأردن.

ونقلت عن مصادر أن الضباط الروس وضعوا برنامج تدريبات دورية لتشكيلات الفيلق بإشراف خبراء من القوات الروسية، وترى أن روسيا تبعث برسائل تؤكد دورها وتثبيت حضورها جنوب البلاد على مقربة من الحدود مع إسرائيل.

يشار إلى أن إسرائيل حذرت قادة من الفيلق الأول من التعامل مع حزب الله وميليشيات إيران في مناسبات عدة، وذلك من خلال المناشير التي ألقاها الطيران الإسرائيلي في مناطق انتشار الفيلق، فضلا عن الاستهداف الموجه لبعض النقاط والمواقع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.