NORTH PULSE NETWORK NPN

مطالب أبرزها إخراج القوات التركية قدمها وجهاء وشيوخ الرقة للوفد الأميركي

نورث بالس

طالب شيوخ ووجهاء عشائر مدينة الرقة، خلال اللقاء مع ممثلية الخارجية الأمريكية والسفير الأمريكي إلى سوريا، بضرورة استرجاع الأراضي السورية التي سيطرت تركيا ودعم الاستقرار في مناطق شمال شرق سوريا.

والتقى وفد من مدينة الرقة ممثلاً بوجهاء وشيوخ العشائر، وبأشراف مكتب العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني، أمس الأحد 9 كانون الثاني، مع ممثلة الخارجية الأمريكية كيري، والسفير الأمريكي ماثيو، وذلك في مدينة الحسكة، لمناقشة الوضع الأمني والإقتصادي والإجتماعي والإغاثي بخصوص مدينة الرقة وريفها.

وخلال الإجتماع طالب البعض من شيوخ العشائر بفتح المعابر التي تم إغلاقها في الفترة الماضية، ومناشدة الأمم المتحدة الأمريكية باسترجاع الأراضي التي تم “احتلالها من قبل الدولة التركية”.

كما دعا شيوخ ووجهاء العشائر، بحسب ما نشره “مجلس الرقة المدني” على صفحته في “فيسبوك”، الأمم المتحدة وأمريكيا للمبادرة في الحل والحوار السياسي من أجل الإستقرار في مناطق شمال شرق سوريا.

كما كان للرئاسة المشتركة في مجلس الرقة المدني الشيخ محمد نور الذيب عدة مطالب، ومنها دعم الزراعة في الرقة وريفها، وإعادة إعمار مدينة الرقة، وتطوير العملية التربوية بشكلٍ كامل وخصوصاً في مدينة الرقة، وتحسين واقع المخيمات المتواجدة في شمال وشرق سوريا.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.