NORTH PULSE NETWORK NPN

فصيل موالٍ للحكومة يستهدف نقطة عسكرية لـ(قسد) بريف دير الزور

نورث بالس

استهدف فصيل موالٍ لقوات الحكومة السورية بالأسلحة الرشاشة نقطة عسكرية تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في قرية النملية بريف دير الزور الشمالي، دون أن ترد معلومات عن إصابات، بحسب مصادر محلية.

وبينما لم تُعلن أي جهة عن تبنيها عملية الاستهداف، قالت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، إن فصائل “المقاومة الشعبية” استهدفت النقطة العسكرية التابعة لـ”قسد”، ما أسفر عن جرحى من الجنود الموجودين في النقطة العسكرية.

ولا تملك الفصائل التي تطلق عليها وسائل إعلام الحكومة “المقاومة الشعبية” معرّفات أو حسابات رسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بينما تحاول وسائل إعلام الحكومة الرسمية الترويج لنشاط هذه المجموعات في مناطق النفوذ الأمريكي شمال شرقي سوريا.

وكان زعيم “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، قال، في 3 يناير/ كانون الثاني الحالي، إن “المقاومة الشعبية” في شرق الفرات هي الخيار الصحيح الذي سيؤدي إلى خروج الجيش الأمريكي من سوريا.

وتعتبر مناطق نفوذ “قسد” شمال شرقي سوريا، من أكثر المناطق التي تشهد نشاطاً لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي يستهدف نقاطاً عسكرية تابعة لها بشكل شبه يومي.

وبينما لم يتبنَّ التنظيم أي عملية في المنطقة، تحدثت وسائل الإعلام الموالية للحكومة السورية عن أن “المقاومة الشعبية” هي من تقف وراء العديد من الهجمات التي طالت عناصر من “قسد” في شمال شرقي سوريا.

وكانت قرية العزبة شمالي محافظة دير الزور، التي تسيطر عليها “قسد” شهدت، في 5 يناير/ كانون الثاني الحالي، مظاهرات شعبية طالبت قوات الحكومة السورية والميليشيات الإيرانية بمغادرة المناطق التي تسيطر عليها شرق نهر “الفرات”، ردًا على كلمة لزعيم “حزب الله” اللبناني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.