NORTH PULSE NETWORK NPN

أهالي كوباني يرشقون دورية روسية – تركية بالحجارة رداً على قصف تركي على مدينتهم مؤخراً

نورث بالس

اعترض أهالي وسكان ريف مدينة كوباني، شرق حلب، اليوم الاثنين، طريق دورية مشتركة روسية – تركية خلال قيامها بجولة ميدانية في ريف المدينة.

 

وفي التفاصيل، تمّ اعتراض الدورية المشتركة من ثلاثة محاور خلال دخولها من الأراضي التركية إلى السورية في ريف المدينة الشرقي، وذلك احتجاجاً على القصف بالطيران المسير الذي يستهدف المنطقة بين الحين والآخر من قبل الجيش التركي.

وأفادت مصادر أهلية أنّ هذه الدورية هي الأولى بعد تعرض مدينة كوباني لقصف بالطيران المسير والقصف المدفعي الذي خلف ضحايا مدنيين وعسكريين من أبناء المنطقة.

وأضافت المصادر بأنّ الأهالي قاموا برشق الحجارة على الدوريات من جهة واعتراض طريقهم بالوقوف أمامهم شرق مدينة كوباني، من جهة أخرى.

وفي السياق؛ وسيرت الشرطة العسكرية الروسية دورية منفردة لها في محيط بلدة تل تمر شمال الحسكة، بعد اعتكاف الجانب التركي عن تسيير دورية مشتركة في ريف الحسكة الشمالي وإبلاغ الجانب الروسي بذلك، مما دفع الشرطة العسكرية الروسية إلى تسيير دورية منفردة لها صباح اليوم شمال الحسكة، وفقاً لما أفاد به مصدرٌ عسكري من مجلس الحسكة العسكريّ.

يُشار إلى أنّ منطقة عين عيسى شمال الرقة ومنطقة أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي تعرّضتا بالتزامن مع خروج الدورية المشتركة لقصفٍ مدفعي مصدره فصائل المعارضة الموالية لأنقرة والجيش التركي، الذي أدّى إلى مقتل عنصر من قوات الحكومة السورية وإصابة ثلاثةٍ أخرين بجروحٍ بليغة في محيط عين عيسى شمال الرقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.