NORTH PULSE NETWORK NPN

قوات الحكومة تخضع أعضاء “التسويات” في دير الزور لتدريبات وتعتقل المتخلفين عنها

نورث بالس

خرّجت قوات الحكومة السورية 65 عنصراً من عناصر أجروا “تسوية” في محافظة دير الزور نهاية عام 2021، بعد أن خضعوا مؤخراً لدورة عسكرية، على أن يتم تنسيبهم للشرطة العسكرية.

وقالت مصادر محلية في دير الزور، إن الدورة العسكرية أُقيمت في معسكر “الطلائع” بمدينة دير الزور، إضافة إلى دورة أُخرى في اللواء “137” بمدينة دير الزور، لا تزال قائمة إلى الآن.

وأشارت إلى أن الفروع الأمنية التابعة للحكومة، حضّرت قوائم اسمية لآلاف الأشخاص الذين أجروا “التسوية” الأخيرة، بهدف ضمهم لدورات عسكرية، وإلحاقهم بقواته العسكرية.

وقالت إن الشرطة العسكرية التابعة لقوات الحكومة في دير الزور اعتقلت أمس، الاثنين، خمسة عناصر من مرتبات “الدفاع الوطني” عقب مداهمة منازلهم في حيي الحميدية والعمال، على خلفية تخلّف عناصر “التسوية” عن الالتحاق بالخدمة الإلزامية.

واعتقلت قوات الحكومة، في 9 يناير/ كانون الثاني الحالي، خمسة شبان في محيط دوار “غسان عبود” بتهمة التخلف عن إجراء “التسوية”.

وكانت قوات الحكومة السورية بدأت، مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بالترويج لعمليات “التسوية” الأمنية في دير الزور، عبر شُعب وفرق حزب “البعث” في المحافظة الواقعة شرقي سوريا.

وبدأت أولى “التسويات” في مركز مدينة دير الزور، في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وانتقلت بعدها إلى مدينة الميادين شرقي المحافظة، وتبعتها مدينة البوكمال بالقرب من الحدود السورية- العراقية.

وتعتبر محافظة دير الزور أحد أكبر المعاقل للميليشيات المدعومة من “الحرس الثوري” في سوريا، والتي استقرت في المحافظة عقب انسحاب تنظيم “الدولة” منها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.