NORTH PULSE NETWORK NPN

حزب الله اللبناني ينشر راجمات صواريخ ومدفعية ثقيلة شرقي الرقة

نورث بالس

كشفت مصادر محلية أن حزب الله اللبناني، استقدم خلال الأيام الماضية، راجمات صواريخ إيرانية محلية الصنع من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وسط البادية السورية إلى مناطق نهر الفرات في ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة القوات الحكومية.

وقالت تلك المصادر إنَّ الحزب نشر 5 راجمات صواريخ متوسطة وقصيرة المدى قرب ضفاف نهر الفرات إلى جانب نشر مدفعية من عيار 120 ملم.

وأوضحت أن الحزب استقدم الراجمات من مستودعات سلسلة جبال تدمر منذ أربعة أيام ونشرها خلال الـ 24 ساعة الماضية، بعد اختيار مواقعها من قبل القادة الميدانيين.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ الراجمات الجديدة تمركزت بالقرب من بلدة “معدان عتيق” وبلدة “السبخة” وقرية “غانم العلي” المحاذية لمناطق سيطرة قوات (قسد)، ونشرت المدفعية بمحيط قرية الخميسية.

ولفتت إلى أن الميليشيات الإيرانية لم تقدم على مثل هذه الخطوة سابقاً، حيث عملت على نشر منظومات صاروخية في أماكن مختلفة خلال الفترة الماضية، لكنها لم تكن على مقربة من ضفاف نهر الفرات الذي يفصل مناطق نفوذها عن مناطق نفوذ التحالف الدولي وقوات (قسد).

وفي سياق متصل، أكد مصدر خاص أنَّ الحزب قام، قبل 3 أيام، بتجربة راجمات الصواريخ في عمق بادية معدان الخاضعة لسيطرة قوات الحكومة على الحدود الإدارية بين محافظة دير الزور والرقة، من خلال استهداف مواقع لخلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، بحسب المصدر.

واستخدم حزب الله أعلام القوات الحكومية بدلاً من رايته الصفراء؛ بهدف تجنب استهداف المدفعية والراجمات خلال تمركزها غربي نهر الفرات من قبل طيران التحالف الدولي من جهة والطيران الإسرائيلي من جهة أخرى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.