NORTH PULSE NETWORK NPN

المبعوث الأممي لسوريا يعلق على أحداث سجن “الصناعة”

نورث بالس

علّق المبعوث الخاص للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا في مجلس الأمن، غير بيدرسون، على أحداث غويران في الحسكة أمام المجلس، كما أكد أمامهم على أنّ الحل العسكري في سوريا يظل وهميّاً.

وخلال اجتماعٍ لمجلس الأمن، عُقد اليوم الخميس، قال المبعوث الأممي إلى سوريا إنّ “الجمود الاستراتيجي في الحرب يجعل معاناة المدنيين مستمرة، في ظل تعاملهم مع الضربات الجوية والقصف واستمرار العنف والحوادث المتعلقة بتهريب المخدرات وهجمات التنظيم الإرهابية”، مشيراً إلى أنّه “لا يمكن لأيّ طرف مقاتل تحديد نتيجة الصراع”، على حد تعبيره.

وفي معرض تعليقه على الأحداث الأخيرة في حي غويران في محافظة الحسكة، عبّر بيدرسون عن قلقه على “أمن وسلامة المدنيين الذين حوصروا ونزحوا من مناطقهم”، كما أشار إلى تحصن عناصر التنظيم الإرهابي في مهاجع للقاصرين من الفتيان واستخدامهم كدروعٍ بشرية وتعريض حياتهم للخطر.

وأضاف المبعوث الأممي قائلاً: “حتى لو تم القضاء على محاولة نهوض التنظيم الإرهابي من جديد، فإن هذه الحلقة تعيد ذكريات مروعة عن عمليات الهروب من السجون التي غذت صعود تنظيم “داعش” الإرهابي الأول في سوريا في عامي 2014 و 2015″، معتبراً أنّ هجوم التنظيم الإرهابي على السجن “رسالة واضحة” عن أهمية الاتحاد لمكافحة تهديد الجماعات الإرهابية الدولية، ولحل الصراع الأوسع الذي يزدهر فيه الإرهاب لا محالة، على حد وصفه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.