NORTH PULSE NETWORK NPN

(قسد): التحالف الدولي فتح الأجواء أمام تركيا لشن عدوانها على مناطقنا

نورث بالس

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، بياناً حول القصف الجوي التركي ليلة أمس الثلاثاء على منطقة ديريك/ المالكية بريف الحسكة الشمالي.

وقال البيان “إنَّ الهجمات الواسعة لمرتزقة تنظيم “داعش” الإرهابيّ على سجن الحسكة، وُضِعَت خُطَطُها، وبشكل مباشر، بمساعدة دولة الاحتلال التركيّ”، مشيراً إلى أن تلك الهجمات قد أحبطت من قبل قواتهم و”بمساعدة ويقظة شعبنا في المنطقة، وذلك في الذِّكرى السَّنويّة لتحرير كوباني”؛ معتبراً أن قواتهم “وجّهت الضربة الثّانية لدولة الاحتلال التركيّ ومرتزقتها”، وفق ما جاء في البيان.

وأشار البيان أن تركيا والفصائل التابعة لها “ومن أجل تحقيق مكاسب من الهجمات، ولخلق الفوضى في مناطقنا، شنّت بالتزامن مع الهجوم على سجن الحسكة هجماتٍ على كُلٍّ من “تل تمر، وعين عيسى” وعلى مناطق أخرى، لكنَّ قوّاتنا أفشلت هجمات المحتلّين هذه أيضاً”، بحسب البيان.

وأكدت المركز في بيانه أن تركيا لم تحقق أهدافها من الهجمات على مناطق “الحسكة، تل تمر، وعين عيسى”.

لكنه شدّد أن قوات التحالف الدولي فتحت الأجواء أمام الطائرات الحربية التركية، وأضاف “وفي الأول من فبراير/ شباط، وبحدود السّاعة العاشرة مساءً، شَنَّ الاحتلال التركي عبر طائراته الحربيّة غارات جوّيّة استهدفت فيها محطّة الكهرباء في “كر كندال” قرب قرية “تقل بقل” التابعة لمنطقة “ديركا حمكو”، ما أدّى إلى تدمير المحطّة واستشهاد أربعة من مقاتلينا الذين كانوا يتولون مهمة حماية المحطة، وجرح خمسة من العاملين المدنيين”.

وبين المركز أن الهجوم أسفر عن فقدان أربعة من مقاتليهم لحياتهم، وهم كل من “سيامند عفرين، خمكين عفرين، شيار كوباني، ومحي الدّين ديرك”.

ونوّه البيان أن “دولة الاحتلال التركي لم تتحمّل رؤية مشاهد تشييع جنازات شهدائنا الذين قاتلوا ببسالة وحتّى الرّمق الأخير ضُدَّ مرتزقة تنظيم “داعش” الإرهابيّ في الحسكة، وكذلك أزعجها الالتفاف الشَّعبيّ الكبير حول الشُّهداء وقضيّتهم”.

وأعاد البيان التأكيد القول “من الواضح جدّاً أنَّ هجمات دولة الاحتلال التركيّ لم تَتُمّ دون علم قوّات التّحالف الدّوليّ. وفي النتيجة؛ فإن قصف مواطنينا وقرانا ومنشآتنا والعاملين فيها، حيث تسعى دولة الاحتلال التركيّ، جاء من خلال استغلال دولة الاحتلال التركيّ صمت قوّات التّحالف الدّوليّ إلى إضفاء الشَّرعيّة على هجماتها”.

واختتم بيان المركز الإعلامي لـ(قسد) بالقول: “نحن في قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة لن نقفَ مكتوفي الأيدي ولن نلتزم الصّمت إزاء هذه الهجمات، وسنحاسب دولة الاحتلال على هذا الاعتداء السّافر”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.