NORTH PULSE NETWORK NPN

بيلاروسيا ترسل جنوداً لها إلى سوريا بالاتفاق مع روسيا

نورث بالس

وقعت روسيا، اليوم الإثنين، اتفاقاً مع بيلاروسيا بشأن التعاون في تقديم مساعدات إنسانية إلى سوريا، وفق ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وبحسب الوثيقة المشتركة بين الطرفين “تتمحور المساعدات الروسية البيلاروسية حول إرسال قوات بيلاروسية إلى سوريا لتقديم المساعدات”.

وقالت الوثيقة: “الموافقة على مشروع اتفاقية بين الحكومة الروسية ونظيرتها البيلاروسية بشأن التعاون في تقديم المساعدات الإنسانية إلى سوريا”.

وأضافت: “المشروع الذي عرضته وزارة الدفاع الروسية والموافق عليه من قبل الخارجية الروسية وغيرها من الجهات المعنية والهيئات التنفيذية الفيدرالية والمحكمة العليا لروسيا الاتحادية ولجنة التحقيق التابعة الروسية والتي عملت سابقاً مع الجانب البيلاروسي، ينصّ على تكليف وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين إجراء محادثات مع الجانب البيلاروسي للتوصل إلى اتفاق والتوقيع على اتفاقية نيابة عن الحكومة الروسية، والسماح بإجراء تعديلات غير أساسية على المسودة”.

وذكرت الوثيقة، أن “بيلاروسيا سترسل قوات عسكرية يصل قوامها إلى 200 فرد للمشاركة في أنشطة تقديم المساعدة الإنسانية لسوريا”.

وأوضحت أن هذا الاتفاق “ينظم المسائل المتعلقة بمشاركة قوات عسكرية بيلاروسية إلى جانب القوات المسلحة الروسية في تقديم المساعدة الإنسانية على الأراضي السورية”.

ولفتت إلى أن “الوحدة العسكرية البيلاروسية تشارك في تنفيذ أنشطة للأغراض الإنسانية فقط خارج منطقة القتال”، وفقاً للوكالة الروسية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.