NORTH PULSE NETWORK NPN

منظمات حقوقية تناشد الرأي العام الفلسطيني بالامتناع عن المشاركة بحملات التغيير الديمغرافي في عفرين

نورث بالس

ناشدت منظمات حقوقية ومدنية الرأي العام الفلسطيني بضرورة الامتناع عن المشاركة بحملات التغيير الديمغرافي التي تجري بحق السكان الكرد الأصليين في منطقة عفرين من قبل القوات التركية.

وقالت المنظمات في بيان صدر أمس الأحد 6 فبراير/ شباط، “نحن كمنظمات سورية؛ نناشد الأخوة الفلسطينيين توخي الدقة والحذر والامتناع عن دعم الاحتلال التركي بالأموال بحجة التبرعات لتنفيذ أعمال خيرية لبناء المستوطنات، لأن من شأن ذلك الدعم أن يجعل منهم شركاء مع الاحتلال في بناء المستوطنات على الأراضي الكردية المحتلة والمسلوبة والمهجرة السكان على غرار المستوطنات الإسرائيلية”.

وصدر البيان رداً على الحملة التي أطلقها نشطاء فلسطينيون بالتعاون مع جمعية “القلوب الرحيمة” تحت اسم “دفء القلوب الرحيمة” والتي نجحت في جمع مبلغ عشرة مليون دولار، بزعم “دعم النازحين السوريين في شمال غرب سوريا دون تحديد كيف ستصرف هذه الأموال وأين ومن سيقوم باستلامها وتوزيعها”.

وأقامت تركيا أكثر من 18 “مستوطنة” في عفرين بدعم من جمعيات قطرية وكويتية وفلسطينية، تتبع غالبها لتنظيم “الإخوان المسلمين” وأشهر تلك “المستوطنات”؛ قرية “بسمة” في منطقة “شاديره” بناحية شيراوا، و”مستوطنة جبل قازقلي” في “حج حسنا” بناحية جنديرس، و”مستوطنة بافلون” على “جبل برصا” بناحية “شرّا/ شران”، وغيرها العديد من “المستوطنات”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.