NORTH PULSE NETWORK NPN

عفرين.. القوات التركية تفرج عن مواطنين اختطفا في وقت سابق بعد دفعهما “فدية”

نورث بالس

أفرجت القوات التركية والفصائل المسلحة التابعة لها في عفرين، اليوم الأحد، عن مواطنيْن اثنين كانت قد اعتقلتهما قبل أيام بتهم ملفقة، بعد دفعهما غرامات مالية، بينما لا يزال مصير مواطن آخر مجهولاً رغم مرور أكثر من عام على اعتقاله في عفرين.

وأفاد مراسل شبكة “عفرين بوست” الإخبارية التي ترصد انتهاكات القوات التركية والفصائل التابعة لها في عفرين، أن الاستخبارات التركية و“الشرطة العسكرية” التابعة لها أطلقت سراح المواطن “محمود رشيد عبدو” من أهالي قرية “كمروك” التابعة لناحية “موباتا/ معبطلي”، بعد دفعه مبلغ /3000/ ليرة تركية للمحكمة و/1000/ دولار أمريكي لعناصر السجن.

كما أطلق فصيل “الجبهة الشامية” سراح المواطن “محمد أحمد محمد” من أهالي قرية “داركريه” التابعة لناحية “موباتا/ معبطلي” أيضاً، بعد دفعه مبلغ /2500/ دولار أمريكي.

وكانت القوات التركية قد اعتقلت، يوم الأربعاء 9 فبراير/ شباط الجاري، المواطن “محمود رشيد عبدو” بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة في عفرين، كما خطفت “الجبهة الشامية” المواطن “محمد أحمد محمد” بتهمة زرع عبوات ناسفة في عفرين.

في حين لا يزال مصير المواطن “راغب أحمد علو” من أهالي قرية “ديكي” التابعة لناحية “بلبله/ بلبل”، مجهولاً منذ اعتقاله على يد فصيل “الجبهة الشامية”، في يوليو/ تموز 2021، حيث قامت آنذاك بتسليمه للاستخبارات التركية.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد المعتقلين الكرد الذين وثقته “عفرين بوست” منذ بداية الشهر الجاري، بلغ /14/ مواطناً، بينهم امرأة.

وفي شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي تم تسجيل /44/ حالة اعتقال في عفرين التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل التابعة لها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.