NORTH PULSE NETWORK NPN

دعوة من قادة الحراك الشعبي في السويداء باستئناف الاحتجاجات

نورث بالس

دعا منظمو احتجاجات السويداء، اليوم الأربعاء، إلى وقفة احتجاجية أمام ضريح قائد الثورة السورية الكبرى، سلطان باشا الأطرش، الجمعة القادم، وسط بلدة القريا، جنوب السويداء، لمواصلة الاحتجاجات التي بدأت ضد الحكومة مطلع الشهر الجاري.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، تشهد السويداء احتجاجات واسعة مناهضة للحكومة، رافقها قطع للطرقات بالإطارات المُشتعلة، عقب قرارها الأخير برفع الدعم عن المواد الأساسية عبر البطاقة الذكية عن آلاف العائلات.

وقال المنظمون في منشور على موقع فيس بوك، “ندعوكم يوم الجمعة الساعة الحادية عشرة صباحاً إلى وقفة احتجاجية لمواصلة حراكنا الوطني الشعبي المدني السلمي للمطالبة بالحقوق المشروعة لجميع السوريين”.

وقبل يومين، دعا الشيخ سليمان عبد الباقي، أحد قادة الحراك الشعبي في السويداء إلى تجديد الحراك الشعبي خلال الأيام القادمة، بعد التشاور مع جميع منظمي الحراك.

والجمعة الماضي، أعلن منظمو الحراك الشعبي في السويداء، عبر بيان، تعليق الاحتجاجات بشكل مؤقت، مع مهلة لتلبية مطالب السكان.

وجاء الإعلان بناءً على توجيهات من الهيئة الروحية لطائفة الموحدين الدروز، “لتنفيذ مطالب السكان ضمن دولة القانون والمؤسسات، لا دولة الفساد والمفسدين”.

ونقل ناشطون من السويداء أن تعليق الاحتجاجات بشكل مؤقت، جاء لتجنب حدوث صدام مع القوات العسكرية التي شلت حركة المحافظة.

وفي السادس من شهر فبراير/ شباط الجاري، استقدمت القوات الحكومية تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مركز مدينة السويداء على خلفية الاحتجاجات.

ووصل الاثنين الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين، إلى العاصمة الروسية موسكو على إثر الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها السويداء.

ويترقب سكان السويداء، نتائج لقاء موفد الاحتجاجات مع حليف دمشق، حيث نقلت مصادر إعلامية أن موسكو نصحت الحكومة السورية بالابتعاد عن الخيار الأمني في مواجهة هذه الاحتجاجات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.