NORTH PULSE NETWORK NPN

(قسد): قواتنا قتلت قيادياً في “داعش” وألقت القبض على آخر بدير الزور

نورث بالس

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم الأربعاء، قتل قيادي في تنظيم “داعش” الإرهابي، واعتقال آخر، في عمليتين منفصلتين، في ريف دير الزور، شرقي سوريا.

وقالت (قسد) عبر حسابها في موقع “فيسبوك”، إن القوات الخاصة قتلت “إرهابي خطير” يدعى “أبو حمزة شامية” في عملية أمنية بقرية “جزرة الميلاج” 60 كم شرقي دير الزور، وألقت القبض على “شكري خليل”، موزع الذخيرة على تنظيم “داعش” الإرهابي، بقرية “زغير” بريف دير الزور الغربي.

وأضافت أن “الشامية” خطط ونفذ عملية إرهابية استهدفت نقطة لقوات مجلس دير الزور العسكري، في قرية “الزر” بريف دير الزور الشرقي، في العاشر من فبراير/ شباط الجاري، أدى إلى فقدان خمسة مقاتلين من (قسد) حياتهم.

وأشارت إلى أن “الشامية” من أخطر إرهابيي تنظيم “داعش” في منطقة دير الزور، وهو مسؤول عن إعداد المخططات والعمليات الإرهابية في المنطقة والتي استهدفت مقاتلينا ووجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة خلال الفترة الماضية”.

وقالت (قسد) إن القوات ضبطت كميات كبيرة من الذخائر والمواد المخدرة بحوزة “خليل”، أثناء إلقاء القبض عليه.

وتشهد أرياف دير الزور تزايداً في حالات الاغتيال والتي تطال عناصر (قسد) وموظفي الإدارة الذاتية ووجهاء العشائر والسكان، ويتبنى التنظيم غالبيتها.

من جانبها، كثفت (قسد) من عملياتها الأمنية في أرياف دير الزور لملاحقة خلايا التنظيم الإرهابي.

وقبل أسبوعين، أعلن مجلس هجين العسكري التابع لـ(قسد)، عن إلقاء القبض على خمسة عناصر من الخلايا النائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي في بلدة “ذيبان” بريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.