NORTH PULSE NETWORK NPN

ما هدف اتصال إدارة بايدن مع حكومة دمشق

نورث بالس

قال “المونيتور”، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرت اتصالات مع حكومة دمشق للكشف عن مصير مواطن أمريكي معتقل في سوريا، منذ قرابة خمس سنوات.

وأكدت عائلة المواطن الأمريكي “مجد كمالماز” أن إدارة “بايدن” تجري حوارًا مباشرًا مع دمشق لكشف مصير ابنهم، المعتقل منذ شهر شباط، من العام 2017، عند نقطة تفتيش تابعة لحكومة دمشق، قرب دمشق بحسب ما ذكر موقع ” المونيتور”.

وأوضح المصدر أن المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشؤون الرهائن “روجر كارستينز” أجرى اتصالات مباشرة مع مسؤولي حكومة دمشق، العام الفائت.

وأوضح أن المفاوضات لم تسفر عن أي تقدم بشأن “كمالماز” أو المعتقل الأمريكي “أوستين تايس”، بسبب تعنت حكومة دمشق ومطالبته بتنازلات تخص تحول السياسة الأمريكية في سوريا، من بينها رفع العقوبات.

ونقل المصدر عن مسؤول أمريكي بارز أن إدارة بلاده تسعى للحصول على معلومات من حكومة دمشق بهذا الخصوص، وتبذل جهودًا للإفراج عن جميع المعتقلين الأمريكيين في سوريا.

وتحتجز القوات الحكومية منذ عام 2012 أربعة أمريكيين، عرفت وسائل الإعلام اسم اثنين منهما وهما الصحافي أوستن تايس والطبيب النفسي مجد كمالماز، حيث اختفيا بحادثتين منفصلتين بعد مرورهما من نقطة عسكرية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.