NORTH PULSE NETWORK NPN

تركيا تدمر كروم الزيتون في عفرين تعود ملكيتها لنشطاء حقوقيين

نورث بالس

أشار موقع “عفرين بوست” في تقرير له صدر، اليوم السبت، إلى اتباع الاستخبارات التركية خطة لمعاقبة النشطاء الحقوقيين في عفرين، عبر إصدار تعليمات للفصائل الموالية لها بقطع كروم الزيتون العائدة لملكيتهم.

وتهدف هذه الخطة حسب الموقع، إلى تلقين النشطاء الحقوقيين من أبناء إقليم عفرين، العاملين في مجال حقوق الإنسان وتوثيق الانتهاكات المرتكبة من قبل القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها في عفرين، درساً.

وأعلنت الهيئة القانونية الكُردية، إن “مسلحين من فصيل “الوقاص” التي تسيطر على قرية مروانية تحتاني التابعة لناحية شيه/ شيخ الحديد أقدمت يوم الأربعاء الماضي، وبتوجيه مباشر من الاستخبارات التركية، على اقتلاع وقطع جميع أشجار الزيتون العائدة ملكيتها لكل من الحقوقيين الأخوين جبرائيل مصطفى وإسرافيل مصطفى المقيمين في مخيمات التهجير القسري في منطقة الشهباء، لأنهما يقومان بتوثيق وفضح الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال التركي والميليشيات التابعة لها”.

وأوضحت الهيئة القانونية أن مسلحي فصيل “الوقاص” أحضروا جرافة (تركس) واقتلعوا أشجار الزيتون العائدة لهما من جذورها، ويأتي ذلك -وفق منظورهم-  كإجراءٍ عقابي لهما بسبب الأنشطة الإعلامية والتوثيقية للانتهاكات المرتكبة في إقليم عفرين.

وكانت لجنة التحقيق الدولية قد أصدرت 15 أيلول/ سبتمبر المنصرم تقريراً، أكدت فيه ارتكاب القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها جرائم حرب في عفرين وتل أبيض ورأس العين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.