NORTH PULSE NETWORK NPN

القوات التركية ترفع الجاهزية في حلب وإدلب تحسباً لهجوم روسي مرتقب

نورث بالس

قال المتحدث باسم “الجبهة الوطنية للتحرير”، النقيب ناجي مصطفى، إن هناك تحركات للقوات الحكومية على بعض جبهات القتال في مناطق ريف حلب وإدلب.

وأكد مصطفى، في حديثه لموقع “عنب بلدي” المعارض، اليوم السبت، رفع الجاهزية القتالية لأعلى مستوى، تحسبًا لجميع الاحتمالات، خاصة مع وجود تحركات في بعض مناطق سيطرة القوات الحكومية القريبة من خطوط التماس.

وتداول ناشطون أنباء عن تجهيز القوات الحكومية وروسيا لشن حملة عسكرية على أرياف حلب الخاضعة لسيطرة الفصائل السورية الموالية لتركيا.

وكان رئيس المكتب السياسي في لواء “المعتصم” المنضوي ضمن “الجيش الوطني”، مصطفى سيجري، نشر يوم أمس عبر حسابه في “تويتر”، أن “قوات المعارضة رفعت الجازية في مناطق عمليات “درع الفرات” (بريف حلب الشمالي والشرقي)، و”غصن الزيتون” (منطقة عفرين) و”نبع السلام” (تل أبيض ورأس العين شرق الفرات) لصد أي هجوم “روسي” على المنطقة”.

ومن جانبه رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الجمعة، دخول رتل عسكري للقوات التركية من معبر كفرلوسين إلى منطقة “خفض التصعيد” يتألف من 25 آلية عسكرية وشاحنات تحمل مواد لوجستية وعسكرية.

وأشار المرصد إلى تنفيذ القوات الحكومية قصفاً صاروخياً، منذ منتصف ليلة أمس حتى صباح اليوم، استهدف مناطق متفرقة من جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، تزامنا مع قصف صاروخي من قِبل الفصائل المعارضة طال تمركزات القوات الحكومية في مدينة كفرنبل جنوب إدلب وتحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.