NORTH PULSE NETWORK NPN

الناتو يقدّر الخسائر الروسية “الفادحة” في أوكرانيا

نورث بالس

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية: ” قدّر الناتو أن روسيا فقدت ما يصل إلى خُمس قواتها القتالية المرسلة إلى أوكرانيا منذ حوالي شهر من القتال”.

وقال مسؤول عسكري كبير من منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) إن ما بين 7000 و15000 جندي روسي قتلوا في أوكرانيا. وقال مسؤول آخر في الناتو إن روسيا ربما تكون قد فقدت أيضاً 10٪ من معداتها، مما يضعف قدرة موسكو على الحفاظ على وتيرة عملياتها.

وبحسب الصحيفة، سيؤكد عدد الضحايا إلى أي مدى أصبح الهجوم الروسي على أوكرانيا الذي بدأ في 24 شباط متعثراً بعد ما قال محللو الدفاع إنه سلسلة من الزلات العملياتية، حيث ظهرت العمليات الدفاعية الأوكرانية على أنها أكثر صرامة واستمرارية مما كان متوقعاً.

وقدّر بعض المسؤولين الأميركيين في الأيام الأخيرة مقتل ما يصل إلى 7000 جندي روسي.

ومن المتوقع أن يقوم مسؤولو الناتو اليوم الخميس بتصعيد الضغط على روسيا عندما يجتمع زعماء الحلف في بروكسل. وقال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ يوم الأربعاء: “نحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا لدعم أوكرانيا. أتوقع أن يوافق الحلفاء على تقديم دعم إضافي، بما في ذلك المساعدة في مجال الأمن السيبراني، فضلاً عن المعدات لمساعدة أوكرانيا في الحماية من التهديدات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.