NORTH PULSE NETWORK NPN

الفصائل الموالية لتركيا سترسل المرتزقة إلى أوكرانيا

نورث بالس

كما فعلت في ليبيا وأذربيجان تسجل تركيا أسماء المرتزقة السوريين لأرسالهم إلى أوكرانيا وأبرز تلك الفصائل هو “فرقة السلطان مراد” الذي يتلقى دعماً مباشراً من الاستخبارات التركية.

وقالت منظمة “سوريون من أجل الحقيقة” إن عدّة فصائل موالية لتركيا، وأبرزها “فرقة السلطان مراد” قامت بتسجيل أسماء مئات المرتزقة الراغبين بالقتال في أوكرانيا.

ونقلت المنظمة عن قيادي في أحد الفصائل الموالية لتركيا قوله إنه تم بالفعل تسجيل نحو 900 مرتزق إلى 1000 اسم وبانتظار الموافقة التركية النهائية لبدء عمليات النقل إلى ساحات القتال في أوكرانيا.

وتجري عملية تسجيل الأسماء بعلم من السلطات التركية دون أخذ قرار الموافقة النهائية على النقل، لكن تركيا لم تطلب وقف عملية التسجيل ولم تبد اعتراضاً عليها، بحسب المنظمة.

ونقلت في تقريرها ، أن تركيا تجبر الفصائل الموالية لها على تسجيل أسماء المرتزقة الذين يملكون الخبرة في استخدام الأسلحة الثقيلة في المرحلة الأولى.

وبحسب التقرير، يتداول المرتزقة الذين سجلوا أسمائهم معلومات تفيد بأن الحكومة الأوكرانية ستتولى دفع أجورهم الشهرية والتي تبلغ 1200 دولار أمريكي للشهر الواحد ومدّة (العقد) المهمة القتالية 6 أشهر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.