NORTH PULSE NETWORK NPN

متجاهلة مناطق الإدارة الذاتية… شحنة مساعدات دولية تصل للفصائل المصنفة على قوائم الإرهاب

نورث بالس

أفاد مركز توثيق الانتهاكات في شمال وشرق سوريا، أنه منذ بداية 2022 دخل 1060 شاحنة مساعدات غذائية المناطق السورية الخاضعة للسيطرة تركيا والفصائل المصنفة على قوائم الإرهاب.

ودخل أمس الجمعة 17 شاحنة محملة بمادة السكر من معبر باب الهوى الذي تسيطر عليه هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) المصنفة كتنظيم إرهابي باتجاه مستودعاتهم في سرمدا.

ولقاء ذلك تستمر الأمم المتحدة في تجاهلها لمناطق الإدارة الذاتية من هذه المساعدات، وتستمر في إغلاق معبر تل كوجر/ اليعربية، مع العراق، كما تمنع حكومة دمشق وتركيا والفصائل الموالية وصول أي مساعدات للمنطقة.

وبتاريخ 30 آذار 2022، دخلت قافلة مساعدات أممية جديدة إلى الشمال السوري، قادمة من قادمة من حلب، نحو شمال غربي سوريا، عبر معبر الترنبة شرقي إدلب تضم 14 شاحنة مساعدات إنسانية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي WFP.

ومنذ تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2585 /2021 وحتى آذار 2022، بلغت عدد الشاحنات الإغاثية الواردة عبر خطوط التماس مع الحكومة السورية 43 شاحنة تحوي مساعدات غذائية، في حين تجاوزت عدد الشاحنات الإغاثية الواردة عبر معبر باب الهوى الحدودي أكثر من 10000 شاحنة تحوي مساعدات إنسانية متنوعة في المأوى والصحة والتعليم والغذاء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.