NORTH PULSE NETWORK NPN

داعش تفتك بالقوات الحكومية والفلتان الأمني مستمر بدرعا

نورث بالس

في هجوم لعناصر تنظيم داعش الإرهابي قتل وجرح عدد من عناصر قوات حكومة دمشق باستهداف سيارة عسكرية في بادية الرقة، واستمرارًا للانفلات الأمني في درعا قتل مواطن في الريف الشمالي.

واستهدف مسلحون مجهولون يُعتقد أنهم من خلايا تنظيم داعش الإرهابي سيارة عسكرية تابعة لقوات حكومة دمشق في محيط قرية الغانم العلي شرقي الرقة، حيث أطلقوا الرصاص نحو السيارة، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخرين، وسط معلومات عن وجود قتلى آخرين.

وبحسب المصادر فقد تم استهداف السيارة العسكرية، عصر اليوم الأحد، بينما كانت تقل ما يقارب 6 عناصر على الطريق العام في منطقة الغانم العلي القريبة من منطقة معدان.

وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 168 قتيلاً منذ مطلع العام 2022.

واستمراراً للفلتان الأمني استهدف مواطن بالرصاص، في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي، اليوم، حيث جرى استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين، ما أدى لمقتله على الفور.

ويأتي ذلك في ظل الفوضى والانفلات الأمني المتواصل بمختلف مناطق درعا بالجنوب السوري.

وبذلك فقد بلغت حصيلة الاستهدافات في درعا، منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 147 استهداف جرت جميعها بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل122 شخص.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.