NORTH PULSE NETWORK NPN

مقتل لاجئ سوري تحت التعذيب على يد “الجندرمة” التركية

نورث بالس

قال مركز توثيق الانتهاكات في شمال وشرق سوريا أن لاجئ سوري قتل تحت التعذيب على يد الجندرمة التركية ، حيث كان يحاول الوصول إلى أوروبا.

وتأتي هذه الجريمة ضمن حوادث عديدة وانتهاكات فظيعة تقوم بها الجندرمة التركية بحق المواطنين السوريين، حيث كررت الجندرمة الاعتداء على ثلاثة شبان بالقرب من الشريط الحدودي في مدينة كوباني في ريف حلب شمال شرق سوريا.

واللاجئ السوري الذي قتل يدعى حسام الخضر وقتل بعد تعرضه لضرب شديد من قبل الجندرمة التركية الذين تنابا على تعذيبه حتى فارق الحيا والقوا بجثته داخل الأراضي السورية.

وتتكرر حالات استهداف “الجندرمة” للسوريين سكان القرى الحدودية، كما قامت تركيا ببناء جدار عازل على طول حدودها الذي يبلغ طوله 911 كم لمنع دخول اللاجئين، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين بشكل مستمر.

وبحسب الطبيب المشرف على حالتهم فأنّهم تعرضوا لكدمات شديدة في منطقة الوجه والظهر والكتف.

في حين أكد شهود عيان على الحادثة أنّ الأشخاص المصابين كانوا متواجدين بالقرب من الشريط الحدودي، حيث قامت الجندرمة التركية بضربهم بشكل مبرح حتى فقدوا الوعي، وألقوهم في الأراضي الزراعية.

وارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 530 شخصاً، بينهم (102 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة)، وذلك حتى 24 أبريل 2022 كما ارتفع عدد الجرحى والمصابين بطلق ناري أو اعتداء إلى 1439 شخصاً وهم من الذين يحاولون اجتياز الحدود أو من سكان القرى والبلدات السورية الحدودية أو المزارعين، وأصحاب الأراضي المتاخمة للحدود حيث يتم استهدافهم من قبل الجندرمة بالرصاص الحي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.