NORTH PULSE NETWORK NPN

يونيسيف تحذر من تفاقم الأزمة الغذائية داخل المخيمات

نورث بالس

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في تقرير نشرته اليوم، الأحد 24 من نيسان الحالي، من تفاقم سوء التغذية في العديد من مناطق شمال شرقي سوريا.

وقالت المنظمة حول الأمن الغذائي في شمال شرقي سوريا خلال 2021، إن حالات التغذية في محافظة الحسكة ارتفعت بشكل ملحوظ جرّاء زيادة الجفاف في المنطقة.

وتزامن ذلك مع النقص الحاد بالمياه الصالحة للشرب وارتفاع درجات الحرارة إلى جانب محدودية الوصول إلى الخدمات الصحية.

واستمرت زيادة حالات انعدام الأمن الغذائي في المخيمات في ظل العجز عن تقديم المساعدات الإنسانية بشكل مستمر خلال عامي 2020 و2021 إثر الإجراءات الاحترازية من فيروس “كورونا”، وفق التقرير.

وأفاد التقرير أن المنظمة قدمت مساعدات غذائية لنحو 336 ألف طفل خلال عام 2021، مقارنة ب339 ألف طفل خلال 2022، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الأطفال الذين يحصلون على المساعدة خلال عام 2022، ليصل إلى 377 ألف طفل.

ويأتي ذلك في ظل استمرار التحذيرات من أزمة الجفاف في سوريا وانخفاض إنتاج القمح إلى جانب تأثير الهجوم الروسي لأوكرانيا على الاقتصاد العالمي.

وبحسب استطلاع رأي أجراه “برنامج الأغذية العالمي”، التابع للأمم المتحدة، في جميع المحافظات السورية في شباط 2022، يعاني أكثر من 52% من الأسر من الاستهلاك الغذائي الضعيف أو المحدود في سوريا.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقرير البرنامج الصادر في 21 من نيسان، أن تدمير البنية التحتية الأساسية أدى إلى تعميق الأزمة الاقتصادية، مع دخول الأزمة عامها الـ12.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.