NORTH PULSE NETWORK NPN

استئناف الامتحانات في جامعة الفرات بالحسكة

نورث بالس

أصدرت جامعة الفرات في دير الزور قراراً يقضي بإعادة استئناف الامتحانات الجامعية في كليات ومعاهد فرع الجامعة بالحسكة بعد تعليقها لمدة ثلاثة أشهر متتالية بعد أحداث هجوم تنظيم داعش على الحسكة.

وقال مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة الدكتور جمال العبدالله، بأنه بعد عدة اجتماعات متتالية بين لجنة من الجامعة والمجتمع المحلي من طرف مع مسؤولي من الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية أصدرت رئاسة جامعة الفرات قراراً باستئناف امتحانات الدورة الفصلية الأولى لكليات ومعاهد جامعة الفرات في الحسكة.

ولفت العبدالله، أنه سيتم استئناف امتحانات جميع الكليات والمعاهد في مقراتها باستثناء كليتي الاقتصاد و الهندسة المدنية و المعهد المتوسط للمراقبين الفنيين ستتم في كليتي العلوم والآداب و التربية، وذلك نتيجة تعرض مباني كليتي الاقتصاد و الهندسة المدنية و معهد المراقبين للدمار الشبه الكامل إبان أحداث سجن “الصناعة” المخصص لمعتقلي تنظيم داعش الإرهابي في الشهر الأول من هذا العام.

وأشار العبدالله، أنه اليوم الأحد سيتم عقد اجتماع مع عمداء الكليات لوضع البرامج الامتحانية ومواعيدها وذلك للانطلاق الامتحانات خلال الأسبوع القادم.

يشار أن كليات ومعاهد جامعة الفرات في محافظة الحسكة عددها 7 كليات وهي الحقوق والآداب و العلوم الإنسانية و التربية و الاقتصاد و الهندسة المدنية و العلوم والزراعة و3 معاهد متوسط يدرس فيها 20 ألف طالب وطالبة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.