NORTH PULSE NETWORK NPN

خطط هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا للعام الجديد

نورث بالس

كشف الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية، جوان مصطفى ، أنّ هيئة الصحة في بداية عام 2022 دخلت مرحلة جديدة، وهي تطوير العمل الإداري وتحويل الهيئة إلى عمل مؤسساتي، وبدأت هذه المرحلة بداية شهر نيسان، حيث انتقلت هيئة الصحة لمبنى جديد في مدينة الرقة.

وقال جوان مصطفى في لقاء مع موقع الإدارة الذاتية الرسمي: “حالياً تم تنظيم وتشكيل المكاتب الجديدة، حتى يكون العمل بشكل ديناميكي ونصل لمرحلة مؤسساتية، حتى تكون كل المؤسسات الموجودة ضمن هيئة الصحة تعمل وفق آلية وانضباط معين”.

وأضاف “سيكون هناك رؤية واضحة لهيئة الصحة حول توسيع العمل وتنشيطه، للنهوض بالواقع الصحي في جميع الإدارات وتطوير آلية عمل جديدة ستدخل حيز التنفيذ في الفترة القريبة القادمة”.

وأكّد أنّ “هناك مشاريع لاستحداث مشافي جديدة في مناطق شمال وشرق سوريا، ومن ضمن المشاريع بناء مشفى في مدينة كوباني، وفي الفترة القادمة ستوضع خطط جديدة لاستحداث مراكز حروق في عموم مناطق شمال وشرق سوريا، هذه المراكز التي نفتقد لها في مناطقنا، وهناك حاجة ملحّة جداً لافتتاح مثل هذه المراكز، وهناك عمل لتطوير مشفى العين والقلب وفتح أقسام جديدة ضمن المشفى”.

ولفت جوان مصطفى لـ”استحداث أقسام جديدة في العام القادم ضمن المعهد الصحي في مدينة الحسكة، وافتتاح أقسام جديدة كالقبالة والتخدير والصيدلة”.

وعن مواجهة فايروس كورونا قال مصطفى “بالنسبة لوجود فايروس كورونا عموم العالم دخل في مرحلة جديدة منذ بداية عام 2022حيث قلّ العدد بشكل كبير، وهذا نتيجة عمل الكوادر الطبية على المستوى العالمي، وتوفر اللقاح بشكل جيد، حتى في مناطق شمال وشرق سوريا قلّ عدد الإصابات بشكل كبير، وهناك أيام لا تذكر أي إصابات، ولدينا مخبر موجود حالياً في مدينة القامشلي، ولا يوجد هناك أي إصابات ترد لمركزنا، وبالنتيجة دخلنا في مرحلة جديدة, وهي مرحلة تراجع فايروس كورونا في عموم العالم ومن ضمنها مناطق شمال وشرق سوريا”.

مؤكّداً أنّ “هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا تعمل بشكل متواصل لتطوير القطاع الطبّي، وتعمل على إعادة بناء ما تم تدميره من البنى التحتيّة في القطاع الصحي، وتقدمنا بخطوات كبيرة في هذا المجال”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.