NORTH PULSE NETWORK NPN

انفجار خلف قتلى في الفلتان الأمني بدرعا

نورث بالس

أدى انفجار عبوة ناسفة أمس الثلاثاء، في ساحة بصرى جنوب شرق مركز مدينة درعا، إلى قتل مدني وإصابة اثنان آخران.

وحسب النشطاء، فأن الانفجار أودى بمازن الزعبي أحد سكان بلدة الطيبة بريف درعا الشرقي، نجل العميد المنشق موسى الزعبي قائد لواء “القادسية” سابقًا، والمعتقل لدى قوات حكومة دمشق منذ عام 2019.

وسبق أن نجا مازن الزعبي من محاولة اغتيال في شباط 2018، عندما كان برفقة والده، إذ انفجرت عبوة بسيارتهما بريف درعا الشرقي.

وذكر مصدر طبي في مستشفى “درعا الوطني” لوكالة “سانا” الحكومية، أن قسم الإسعاف في المستشفى استقبل جثمان مواطن مدني قُتل بعبوة ناسفة انفجرت بسيارة خاصة في ساحة بصرى، وبرفقته شخصان مدنيان أُصيبا بجروح.

وتعتبر هذه العملية الثانية، إذ استهدفت عبوة ناسفة فجرًا سيارة القيادي السابق بـ “الفصائل المعارضة” الموالية لتركيا مصطفى المسالمة الملقب بـ”الكسم”، والذي يشغل قائد مجموعة تعمل مع “الأمن العسكري”، قتل على إثرها الشاب أحمد المسالمة وأصيب آخر بجروح.

وقتل مجهولون أيضًا اليوم في مدينة جاسم شمالي درعا الشاب محمد رضوان العيسى، الذي ينحدر من بلدة المسيفرة في ريف درعا الشرقي.

وشهد نيسان الماضي ارتفاعًا في عمليات ومحاولات الاغتيال في محافظة درعا رغم مرور ستة أشهر على اتفاقية “التسوية” الثانية التي أجرتها حكومة دمشق بجميع مناطق درعا في أيلول وتشرين الأول 2021.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.