NORTH PULSE NETWORK NPN

في أقل من 15 يوماً العاصفة الغبارية الثانية تضرب سوريا

نورث بالس

ضربت عاصفة غبارية المحافظات الشمالية الشرقية من سوريا بعد مرور أيام على انتهاء سابقتها والتي خلفت عددًا من القتلى والمصابين في محافظة دير الزور.

الأمر الذي تزامن مع امتداد العاصفة إلى مناطق من محافظتي الحسكة ودير الزور منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، بحسب مواقع إخبارية.

وسبق أن حذرت “الأرصاد الجوية السورية” من عواصف غبارية ستؤثر على عموم محافظات الرقة ودير الزور والبادية وأجزاء من الحسكة بفعل الرياح الشديدة ومن ثم ستتحرك إلى العراق على شكل “عاصفة غبارية عنيفة” تصنف بقوة العاصفة التي سبقتها.

من جانبه، أعلن العراق عن إيقاف الدوام الروسي اليوم الاثنين في عموم البلاد حتى انتهاء العاصفة الغبارية التي تضرب المنطقة، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وقال مدير اعلام هيئة الأنواء الجوية عامر الجابري لـ”واع”، إن “البلاد شهدت منذ ساعات الصباح الاولى موجة غبار شديدة إدت إلى انعدام الرؤية في بعض المناطق، مشيرًا إلى أنها ستبدأ بالزوال ابتداءً من مساء اليوم الاثنين”.

وفي 17 من أيار الحالي، انتهت العاصفة الغبارية السابقة التي ضربت المناطق الشرقية من سوريا مخلّفة تسعة قتلى، وأضرارًا واسعة في في المخيمات والمنازل بمناطق مختلفة من محافظة دير الزور.

كما تسببت العواصف الريحية بالعديد من الأضرار المادية إثر سقوط قطع حديدية على ممتلكات المواطنين في مناطق سيطرة حكومة دمشق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.