NORTH PULSE NETWORK NPN

تحذيرات من خسائر بشرية جراء عاصفة غبارية تضرب دير الزور

نورث بالس

أعرب إداري في مخيم أبو خشب شمال شرقي دير الزور، شرقي سوريا، اليوم الاثنين، عن تخوفه من أن تتسبب العاصفة الغبارية التي تضرب المنطقة بخسائر بشرية وأضرار مادية كبيرة في المخيم.

وحذرت الأرصاد الجوية السورية، السبت الماضي، من عواصف رملية غبارية مرافقة لرياح قوية تتسبب باختناقات، تضرب مناطق في سوريا يومي الأحد والاثنين.

وقال أحمد الشيخ مدير مخيم أبو خشب، شمال شرقي دير الزور، إنه “يتخوف من خسائر بشرية بين نازحي المخيم، وأضرار مادية جسيمة قد تلحق بالمخيم مع ضعف الإمكانات الموجودة”.

وذكرت الأرصاد الجوية على حسابها الرسمي في فيسبوك، أن الرياح ستكون شديدة في عموم المناطق، وقد تصل سرعتها إلى 100كيلو متر في الساعة.

وستتشكل عواصف غبارية في عموم منطقة الرقة ودير الزور والبادية والحسكة والأرياف الشرقية للمحافظات.

وأضاف “الشيخ” أنه “يجب توجيه الأنظار إلى الجانب الصحي وتوفير مزيد من أسطوانات الأوكسجين، وجلسات الرذاذ في حال حدوث حالات اختناق بين ساكني المخيم خصوصاً الأطفال”.

وكما شدد على ضرورة أخذ النازحين في المخيم، “الحيطة والحذر وربط خيمهم بحسب الإمكانات المتوافرة، وإبلاغ النقطة الصحية المتواجدة خلال حدوث أي حالات اختناق أو غيرها”.

ووجه الإداري في المخيم نداءً للجهات المعنية والمنظمات الإنسانية، بضرورة التركيز على أوضاع النازحين في المخيمات، حيث اعتبرهم الأكثر تعرضاً للخطر على الصعيدين البشري والمادي.

والأسبوع الفائت ضربت عاصفة شديدة شمال شرقي سوريا، تركزت شدتها في دير الزور، لغلبة الطبيعة الصحراوية على المنطقة، تسببت بحالات وفاة بين السكان وأضرار مدنية كبيرة في مخيم أبو خشب.

ويصل عدد العائلات المتواجدة في مخيم أبو خشب إلى نحو 2074 عائلة، حيث يأوي نازحين من مناطق تحت سيطرة حكومة دمشق منذ العام ٢٠١٦.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.