NORTH PULSE NETWORK NPN

في الأشهر الأولى من 2022 الأردن تضبط 20 مليون حبة قادمة من سوريا

نورث بالس

كشف مدير الإعلام العسكري اللأردني عن قيام القوات الأردنية بضبط أكثر من 20 مليون حبة كبتاجون قادمة من مناطق سيطرة حكومة دمشق، خلال عام 2022 فقط.

وذكر العقيد “مصطفى الحياري”، الاثنين في حوار ، أن “الذي يحدث على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة الأردنية الهاشمية هو أن القوات تواجه حالياً حرباً على هذه الحدود حرب مخدرات “.

وأضاف “لدينا في السنوات الأخيرة 2020 – 2021 -2022 زيادة كبيرة بأضعاف بالنسبة لعمليات ومحاولات التسلل والتهريب بشكل رئيسي تهريب المخدرات”.

وأشار إلى أن “التهريب ممنهج تقوده تنظيمات منظمة مدعومة من جهات خارجية وهذا بالاعتماد على ما نشاهده، ونحن القوات المسلحة ما نشاهده وما نتعامل معه بشكل يومي على حدودنا الشمالية، عمليات التهريب تتم من قبل مجموعات من 3 إلى 4 مجموعات”.

وتابع: “هذه المجموعات تتلقى دعماً أحياناً من قبل مجموعات غير منضبطة من “حرس الحدود السوري” التابع للقوات الحكومية ومن مجموعات أخرى ،وبالتالي هي عمليات ممنهجة”.

ولفت إلى أن “هناك تنظيمات إيرانية تأتمر بأجندات خارجية وتستهدف الأمن الوطني الأردني”؟

يُذكر أن الملك الأردني حذّر قبل أيام من تصعيد عسكري محتمل على الحدود السورية الأردنية، مبيناً أن الفراغ الذي ستتركه روسيا في الجنوب السوري ستملؤه إيران ووكلاؤها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.