NORTH PULSE NETWORK NPN

برلماني سوري: لن نسكت سياسياً وعسكرياً لتمرر تركيا مخططاتها في بلادنا

نورث بالس

قال مسؤول في الحكومة السورية، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة السورية لن تسكت سياسياً ولا عسكرياً عن مخططات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وذكر رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية والمغتربين في مجلس الشعب، بطرس مرجانة، في تصريح لـصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “أي حديث عن إنشاء منطقة آمنة هو حتماً لا شرعي، كما هو الاحتلال التركي لا شرعي”.

ومساء أمس الاثنين، أعلن أردوغان عن نية بلاده شن عملية عسكرية جديدة “للرد على الهجمات التي تهدد أمن تركيا القومي”.

وأضاف “مرجانة” أن “رئيس النظام التركي يسعى لاستغلال الوضع العسكري والسياسي القائم في العالم وفقاً لمخططاته”.

وأشار “مرجانة”، إلى أن “معارضة رئيس النظام التركي لانضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو هي محاولة ابتزاز جديدة، للحصول على مكاسب، ومن ضمن هذه المكاسب الجزئية المتعلقة بما يسمى المنطقة الآمنة في سورية”.

وشدد على أن “مخططات النظام التركي الساعية لضم هذه المناطق والاستيلاء عليها لن يتم السكوت عنها، والدولة السورية كما الشعب السوري، لن يقبلوا ولن يسمحوا بتمرير هذه المخططات”.

وأضاف: “الحليف الروسي يقف إلى جانب سوريا كما الحليف الإيراني، ولا ننسى الصين إذا كنا نتحدث عن الجانب السياسي في هذا الأمر، ومجلس الأمن لا يمكن أن يمرر مثل هذا المشروع أو يوافق عليه، وما يجري لا يعدو محاولة ابتزاز”.

وقال “مرجانة”، إن “ما يسمى المنطقة الآمنة غير مقبولة وسابقة خطيرة لا يمكن السكوت عنها، وسوريا لن تسكت لا سياسياً وحتى عسكرياً بمساعدة الحلفاء، وهي غير مقبولة دولياً، ولم يتم السماح لأردوغان في وقت سابق في تمرير هذا المشروع، كما لن يسمح له الآن”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.