NORTH PULSE NETWORK NPN

الهجرة ليبيا… انتشال جثث أربعة وإنقاذ 13 آخرين معظمهم سوريون

نورث بالس

أوضحت البحرية الليبية أن “زوارق حرس السواحل، انتشلت جثث أربعة مهاجرين (ثلاث نساء ورجل)، فيما ظل مصير ثلاثة مهاجرين في عداد المفقودين، ونجحت في إنقاذ 13 مهاجرًا (12 سوريًا ومصريًا واحدًا)”.

وأعلنت البحرية الليبية تمكن دوريتها لخفر السواحل من انتشال جثث أربعة مهاجرين وإنقاذ 13 آخرين معظمهم سوريون فيما بقي ثلاثة مفقودين، بعدما انقلاب قارب يقل مهاجرين شمال غرب ليبيا.

وانقلب القارب الذي لم يعرف العدد الإجمالي للمهاجرين الذين كانوا على متنه قبالة سواحل بلدة مليتة الساحلية على بعد 100 كيلومتر غرب العاصمة طرابلس، وفق “فرانس برس”.

ويتكرر مشهد انقلاب القوارب وغرق المهاجرين في عرض البحر المتوسط خاصة قبالة السواحل الليبية ومع قرب فصل الصيف تسجل أكبر موجات تنقل للمهاجرين من السواحل الليبية صوب شواطئ أوروبا.

كما تعلن السلطات الليبية باستمرار تنفيذ عمليات اعتراض وإنقاذ مهاجرين يُنقلون عادة في مراكب صيد وقوارب متهالكة.

وعلى الرغم من كونها الطريق الأكثر دموية للمهاجرين، فإن أعداد القوارب المغادرة للسواحل الليبية باتجاه أوروبا ارتفعت بشكل ملحوظ مؤخرًا.

وجرى إعادة وإنقاذ 32 ألف مهاجر وفقدان ووفاة نحو ألف آخرين قبالة سواحل ليبيا خلال العام الماضي، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

ومنذ مطلع العام الحالي، جرى اعتراض وإنقاذ أكثر من ستة آلاف وتسجيل وفاة أكثر من 100 مهاجر قبالة سواحل ليبيا، إلى جانب فقدان أكثر من 400 مهاجر، بحسب المنظمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.