NORTH PULSE NETWORK NPN

بعد ليلة ساخنة من القصف والاشتباكات.. تسيير دورية روسية تركية شرقي كوباني

 اشتعلت ليلة أمس كافة خطوط التماس في جبهات تل أبيض وعين عيسى اثر خروقات تركيا وفصائلها للهدنة، ورغم ذلك خرجت اليوم القوات الروسية في دورية مشتركة برفقة القوات التركية على الحدود السورية التركية شرق مدينة كوباني شمال سوريا.

وانطلقت الدورية من قرية غريب الحدودية شرق مدينة كوباني، بمشاركة 4 مدرعات روسية و4 تركية، إضافة إلى مروحيتين روسيتين.

ومن المقرر أن تجوب الدورية قرى “عين بط، قره موغ، جيشان، خرابيسان، بغدك، سرزوري، خان”، وتعود لتنتهي حيث نقطة البداية في قرية غريب.

ويصادف اليوم، 22 تشرين الأول، الذكرى السنوية الأولى لتفاهمات سوتشي التي توصل إليها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان حول مناطق شمال سوريا عام 2019 عقب شن تركيا لهجوم على منطقتي سري كانيه/رأس العين وكري سبي/تل أبيض.

وفي مثل هذا اليوم قبل عام، اتفق الرئيسان على البدء بتسيير دوريات مشتركة داخل الأراضي السورية على عمق لا يزيد عن 9 كيلو مترات على طول الشريط الحدودي ما عدا المدن، إضافة إلى اشتراط انسحاب قوات سوريا الديمقراطية إلى ما بعد 30 كيلو مترًا من الحدود وتمركز قوات حرس الحدود السورية في المواقع التي تنسحب منها قسد.

إضافة إلى تعزيز وقف إطلاق النار في المنطقة، وهو ما لم تلتزم به تركيا التي تواصل مهاجمة المناطق الآمنة في شمال وشرق سوريا سواء بالقصف المدفعي أو بالهجمات البرية أو قصف الطائرات المُسيّرة، وقد أسفرت الهجمات التركية المستمرة عن سقوط العشرات من الضحايا المدنيين بين قتلى وجرحى.

المصدر: ANHA

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.