NORTH PULSE NETWORK NPN

اعترافات عملاء: تركيا خططت لاغتيال قيادات كردية بارزة في سوريا

قال عملاء للاستخبارات التركية الذين ألقي القبض عليهم من قبل قوى الأمن الداخلي في شمال شرق سوريا في اعترافاتهم أن المخابرات التركية استخدمتهم لتخطيط عملية تهدف لاغتيال السياسيين الكرديين البارزين ومن بينهم “صالح مسلم وآلدار خليل”.

وفي اعتراف أحد عملاء تركيا الذي نشرته “وكالة أنباء هاوار” والتي يقول فيها المدعو (ص ع ط)، البالغ من العمر 55 عامًا، أنه عمل ضمن قوى الأمن الداخلي شمال شرق سوريا ثم عمل سائقاً لأحد رؤساء هيئات المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة وتم تجنيده من قبل مخبرين محللين لصالح تركيا باعتباره كان يستطيع الوصول إلى أماكن ومقرات لايمكن لأي شخص الوصول إليها. والذين طلبوا منه في البداية معلومات وإحداثيات مواقع مؤسسات الإدارة الذاتية، ثم معلومات عن السياسيين الكرد في شمال شرق سوريا، وكذلك معلومات عن نقاط وإحداثيات ومواقع مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

ويقول العميل في اعترافاته أنه تم تزويده بهاتف مع شريحة تركية يصعب تعقبها، وعلموه كيفية ارسال الاحداثيات عن الأماكن والمقرات عبر برامج على الهاتف للاستخبارات التركية.

ويقول التقرير المنشور عن هذا العميل أنه وأثناء عملية اعتقاله تبين وجود مقاطع مصورة في هاتفه النقال للمواقع التي ذكرها، وإحداثيات لعدّة مؤسسات أخرى تابعة للإدارة الذاتية، بالإضافة إلى وجود مقطع تم إرساله إلى الاستخبارات التركية بشكل مباشر عبر تطبيق واتس آب، ويقول فيه: “هنا مقر حزب الاتحاد الديمقراطي، ويوجد الآن اجتماع؛ أخبرني إن كنتم ستقومون بقصفه كي ابتعد من هنا الآن”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.