NORTH PULSE NETWORK NPN

تظاهرة منددة بانتهاكات تركيا ضد المرأة في الشهباء بريف حلب الشمالي

نورث بالس

تحت شعار “قتل المرأة خيانة للحياة”؛ تظاهر الآلاف من نساء وأهالي عفرين والشَّهباء، اليوم الخميس، تنديداً بمرور عامين على ارتكاب مجزرة “حلنج” في كوباني من قبل طائرة مسيَّرة تركيّة.

شارك في التظاهرة ممثّلون وممثّلات عن هيئات ومؤسَّسات الإدارة الذاتية الديمقراطية، الأحزاب والكتل السياسية، نساء الشهباء وعفرين من مكونات وشرائح المنطقة.

رفع المتظاهرون “أعلام مؤتمر ستار، مجلس المرأة الحرة للشهباء، صور شهيدات مجزرة حلنج” وغيرهن من شهيدات الثورة في شمال شرق سوريا.

ورددت المتظاهرات شعارات تنادي بحرية المرأة، وتحيّي شهداء الحرية والكرامة، إلى جانب تنديدها بسياسة الدولة التركية واستهداف النساء في العالم.

توقفت التظاهرة عند ساحة قرية “بابنس” في “مقاطعة الشهباء”، وألقت عضوة منسقية مؤتمر ستار في عفرين “كولي محمد”، كلمة، أشارت فيها إلى أن المرأة خلال الثورة قدمت الكثير من التضحيات وأبدت مقاومة تاريخية في سبيل الوصول للحرية حتى وصلت لمرتبة الشهادة. مضيفة “لكن الدولة التركية تسعى من خلال استهداف المرأة وزعزعة مكانتها؛ إفشال الثورة وإضعافها وتشريد الشعب في سوريا عامة وخاصة في شمال شرق سوريا.

وأكدت “كولي محمد” أنهم من خلال هذه التظاهرة يردّون على مساعي الدولة التركية في شن عدوان على مناطق شمال وشرق سوريا، ويؤكدن أنهن صاحبة عزيمة وإصرار ولن يضعفن أو يستسلمن أمام مجازر وجرائم الدولة التركية بحق المرأة.

انتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تنادي بحرية المرأة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.