NORTH PULSE NETWORK NPN

وفاة صياد وأضرار مادية كبيرة سببتها العاصفة المطرية في اللاذقية

نورث بالس

قال نقيب الصيادين في اللاذقية، سمير حيدر، اليوم السبت، إن صياداً فقد حياته غرقاً وأصيب اثنان آخران جراء العاصفة المطرية التي ضربت المدينة، أمس الجمعة.

وأمس الجمعة، تعرضت مدن سوريا عدة لعاصفة مطرية قوية رافقتها رياح شديدة وعواصف رعدية بسبب تعرض البلاد لمنخفض جوي، بحسب الأرصاد الجوية السورية.

وأشار “حيدر” لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه تم “تسجيل حالة وفاة لأحد هواة الصيد في مدينة اللاذقية وإصابة اثنين آخرين، إضافة لتسجيل أضرار مادية كبيرة في مراكب الصيد”.

وأضاف، أن الشاب توفي جراء العاصفة المفاجئة “التنين” وتم إسعاف الشابين الآخرين إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.

وذكر أنه بفعل اشتداد الرياح بالعاصفة “جنحت ثلاثة مراكب صيد وغرق مركب في ميناء الصيد والنزهة. وخلفت العاصفة أضراراً مادية بعدد من المراكب في ميناء اللاذقية”.

وقالت محافظة اللاذقية عبر صفحتها في فيسبوك، إن “العاصفة المطرية والرياح الشديدة، مساء أمس، تسببتا بسقوط الأشجار وحدوث أضرار في الممتلكات”.

وأضافت: “تعمل ورشات وآليات مجلس مدينة اللاذقية وفوج إطفاء اللاذقية على إزالة الأشجار المتساقطة على طريق الشاطئ وشارع الجمهورية”.

وعملت مديرية الدفاع المدني على رفع الأضرار الناجمة في دوار الزراعة، حيث تسببت العاصفة بسقوط أعمدة إنارة الطاقة الشمسية، بحسب المحافظة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.