NORTH PULSE NETWORK NPN

وصول 108 لاجئ سوري إلى ألمانيا قادمين من لبنان

نورث بالس

ذكرت صحيفة ” welt” الألمانية أن 108 لاجئين سوريين آخرين من لبنان وصلوا إلى العاصمة الألمانية “برلين” الأربعاء الماضي، كما أعلنت “إدارة التكامل والعمل والشؤون الاجتماعية” بمجلس الشيوخ. وهذا يشمل العديد من العائلات التي تحتاج إلى مساعدة طبية كبيرة والعديد من الأطفال الذين يعانون من “إعاقات سمعية شديدة”.

وبحسب الصحيفة بدأت ولاية “برلين” العمل مع “وكالة اللاجئين” التابعة للأمم المتحدة، حيث تم قبول أول 100 لاجئ سوري في كانون الأول كجزء من برنامج القبول الإنساني الجديد في البلاد.

واشارت الصحيفة أن البرنامج يستهدف اللاجئين السوريين “ذوي الاحتياجات الخاصة” للحماية والذين لا يمكن رعايتهم بشكل ملائم في لبنان، فلبنان مقارنة بعدد سكانه فقد استقبل أكبر عدد من اللاجئين السوريين وفقاً “لإدارة التكامل والعمل الاجتماعية”، بالإضافة إلى ذلك، تعاني الدولة نفسها من أزمة إمدادات حادة.

وتقلت الصحيفة عن (كاتيا كيبينغ)، عضو مجلس الشيوخ عن الشؤون الاجتماعية (يسار): “أنا سعيدة للغاية لأننا نستطيع الآن توفير الأمن لـ 108 لاجئين سوريين آخرين من لبنان، بما في ذلك العديد من الأطفال الذين لديهم تاريخ هروب مؤلم”.

وأضافت: “حتى لو كانت الحرب ضد أوكرانيا وحركات اللاجئين المرتبطة بها هي محور اهتمام الرأي العام حالياً، فمن المهم بالنسبة لي ألا أغفل مناطق الحروب والأزمات المختلفة في العالم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.