NORTH PULSE NETWORK NPN

إضراب تجار في رأس العين إثر سرقة مستودع

نورث بالس

أضرب أصحاب محال تجارية في مدينة سري كانيه/ رأس العين، بريف الحسكة الشمالي، شمال شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة الموالية له، اليوم الاثنين، عن العمل عقب سرقة إحدى الفصائل المسلحة مستودعاً للمواد الغذائية لأحد التجار.

وأفاد مصدر محلي في المدينة، إن “عناصر من فصيل “الحمزات” التابع للمعارضة المسلحة، قامت بالسطو وسرقة مستودع للمواد الغذائية في سوق مدينة سري كانيه، الليلة الماضية.

وذكر ناشطون، أن المستودع الذي تعرض للسرقة يعود ملكيته لتاجر يدعى “سمير العون” ولا تبعد سوى بضعة أمتار عن حاجز للشرطة المدنية.

وعلى ضوء ذلك، أضرب عدد من أصحاب المحال التجارية عن العمل ونظموا وقفة احتجاجية أمام المجلس المحلي ومركز الشرطة المدنية مطالبين بالتحقيق في عملية السرقة ومحاسبة الفاعلين.

فيما ذكر بعض نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن عمليات السرقة هذه تأتي في ظل صراع تجاري داخل مدينة سري كانيه وسعي بعض قادات الفصائل المسلحة طرد التجار المنافسين للسيطرة بشكل أكبر على الأسواق المحلية.

ومنذ أواخر عام 2019، تشهد منطقة سري كانيه الخاضعة لسيطرة القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة حالة عدم استقرار وفوضى وفلتاناً أمنياً، فضلاً عن اشتباكات مسلحة شبه يومية بين الفصائل المتناحرة على النفوذ والممتلكات المستولى عليها، وفق تقارير إعلامية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.