NORTH PULSE NETWORK NPN

مركز توثيقي: تركيا قتلت 531 لاجئاً على الحدود

نورث بالس

قال مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري، أن تركيا قتلت 531 لاجئاً سورياً بينهم 67 امرأة و 102 طفلاً على الحدود حتى نهاية حزيران من العام الجاري.

وتعرض الشاب السوري علي أحمد السلمو من أهالي بلدة تل حميس /الحسكة مواليد 1984 للاعتداء والتعذيب من قبل حرس الحدود التركي / الجندرما ، حيث أصيب بكسور في الاضلع ونزيف داخلي.

وفي 24 حزيران اصيب ثلاثة سوريين لتعذيب وحشي من قبل الجيش التركي أثناء محاولتهم العبور إلى تركيا على الحدود في محافظة الحسكة.

والشبان الثلاثة هم : دلدار مجيد سليمان ( 18 عاماً)، دليار مجيد سليمان ( 16 عاماً)، مالك غضبان (16 عاماً) ينحدرون من قرية سنجق سعدون في ريف مدينة عامودا (محافظة الحسكة).

وفي ريف إدلب تعرض اللاجئ السوري محمد السفيرة للتعذيب والضرب من قبل الجندرمة.

كما أصيبت عائلة نازحة من عفرين بانفجار لغم أرضي على الحدود قرب كوباني كانوا يحاولون التوجه إلى الأراضي التركية حيث بترت قدم الأم وأصيبت الطفلة بجروح خطيرة في الكتف.

وبذلك ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 531 شخصاً، بينهم (102 طفلاً دون سن 18 عاماً، و67 امرأة)، وذلك حتى 30 حزيران 2022 كما ارتفع عدد الجرحى والمصابين بطلق ناري أو اعتداء إلى 1789 شخصاً.

وتتكرر حالات استهداف “الجندرمة” للسوريين سكان القرى الحدودية، كما قامت تركيا ببناء جدار عازل على طول حدودها الذي يبلغ طوله 911 كم لمنع دخول اللاجئين، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين بشكل مستمر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.