NORTH PULSE NETWORK NPN

دائرة العلاقات الخارجية تُسلّمهم أطفال ونساء من عوائل تنظيم داعش لوفد فرنسي

نورث بالس

زار وفد من دولة فرنسا برئاسة السفير ستيفان روماتيه، رئيس مركز إدارة ودعم الأزمات الإثنين، مقر دائرة العلاقات الخارجية في القامشلي.

واستُقبل الوفد الفرنسي من قبل فنر الكعيط نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية، وخالد إبراهيم عضو الهيئة الإدارية لدائرة العلاقات الخارجية، ولانا حسين(عضو مكتب علاقات وحدات حماية المرأة .

وتباحث الجانبان حول عدّة قضايا ومسائل مشتركة، وضرورة الحل السياسي في سوريا وإحاطة الوفد بصورة الوضع والتداعيات الكارثية للحرب، بالإضافة لوضع الأطفال الموجودين بمخيمات النزوح اللذين هم من المناطق التي تسيطر عليها تركيا، وتأثير إغلاق معبر تل كوجر (اليعربية)على السكان وحرمانهم من المساعدات الإغاثية والإنسانية.

وتوجّه السفير ستيفان روماتيه بالشكر إلى الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وقال “العلاقات مع الإدارة الذاتية بالنسبة لنا في غاية الأهمية، ونحن على استعداد لمواصلة تعاوننا من أجل شعوب شمال وشرق سوريا؛ لأنهم بحاجة إلى الاستقرار والأمن، وفرنسا ملتزمة جدًا بتلبية احتياجاتهم في هذا الصدد”.

وفي نهاية اللقاء سلّمت دائرة العلاقات الخارجية للوفد (35) طفل و(16) امرأة من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وفرنسا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.